أخبار سارة للمواطنين: زيادة المعاشات 15% وإعفاءات من فواتير الكهرباء
أخبار سارة للمواطنين: زيادة المعاشات 15% وإعفاءات من فواتير الكهرباء

يتمحور النقاش حول زيادة المعاشات في السنة الجديدة حيث يتأثر ملايين من مستفيدي المعاشات وخاصة مع الظروف الاقتصادية الراهنة التي تعاني منها العديد من الدول العالمية المختلفة. يأتي ذلك في ضوء استعداد وزارة التضامن الاجتماعي لاستخدام فئات جديدة ضمن برنامج تكافل وكرامة، وتدار حالياً مناقشات في البرلمان المصري لإضافة فئات جديدة لمستحقي الدعم في ظل الظروف الصعبة، ومن بين هذه الفئات النساء المعيلات اللواتي يربين أطفالاً تجاوزت أعمارهم الثامنة عشرة.

زيادة معاشات تكافل وكرامة

صدرت توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة المصرية بهدف زيادة المعاشات بنسبة 15٪ لما يقدر بـ 13.5 مليون شخص، ووجه الرئيس أيضاً بزيادة معاشات تكافل وكرامة بالنسبة نفسها. ومن المتوقع أن تبدأ الحكومة تطبيق هذه الزيادة في بداية شهر مارس 2024. وفيما يلي سنقدم لكم قيمة الأجور بعد تلك الزيادة.

قيمة الزيادة في الأجور

وبناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ستتم زيادة الأجور بما لا يقل عن 1000 إلى 1200 جنيه.

  • 1000 جنيه للدرجات من السادسة إلى الرابعة
  • 1100 جنيه للدرجات من الثالثة للأولى
  • كانت الدرجات الوظيفية بين المدير العام والوكيل الأول للوزارة تبلغ قيمتها 1200 جنيه.

تابع المزيد:

اعفاء أصحاب تكافل وكرامة من فواتير الكهرباء

في سياق ذلك، قدم النائب علاء حمدي قريطم، الذي يشغل منصب عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة وعضو في لجنة الصناعة، طلبًا إلى وزير الكهرباء وشركة الكهرباء، يطالب فيه بإعفاء أصحاب برنامج التكافل وكرامة من دفع تكاليف الخدمات والكهرباء. يأتي ذلك نظرًا للدور الحقيقي لمجلس النواب نحو المواطن العادي، حتى يتماشى مع مشروع حياة كريمة، وهو أحد المبادرات الهامة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

قد يعجبك أيضا  موعد صرف مرتبات شهر ابريل 2024 للمعلمين وجدول الصرف المعلن من وزارة المالية