قائمة المنتخب المغربي المشاركة في كأس أمم افريقيا 2024
قائمة المنتخب المغربي

اعلانة مدرب المنتخب المغربي وليد الكراكي عن القائمة النهائية  للمشاركة في امم افريقيا

بالنظر إلى تشكيلة المنتخب المغربي لعام 2023 تحت قيادة وليد الركراكي، فقد قام بإستبعاد أحد عشر لاعبًا، وهؤلاء هم اللاعبون الذين قادوا المغرب إلى إنجازات غير مسبوقة على المستوى العربي والإفريقي. سنقدم عبر مقالنا توضيحًا شاملًا لكافة المهتمين بخصوص التشكيلة القادمة للمنتخب، وموعد انطلاق المباراة الافتتاحية.

لائحة المنتخب المغربي 2023 وليد الركراكي

قائمة المنتخب المغربي المشاركة في كأس أمم افريقيا 2024
منتخب المغرب

بالنظر إلى القائمة الرسمية للمنتخب المغربي لعام 2023، كشف وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي، يوم الخميس عن الأسماء التي اختارها للمشاركة في النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية. وتجرى البطولة في ساحل العاج من تاريخ 13 يناير إلى 11 فبراير. شهدت القائمة غياب مهاجم نادي الاتحاد السعودي، عبد الرزاق حمد الله، الأمر الذي لفت الانتباه خصوصا بعد أن لم يكن ضمن التشكيلة المتوقعة. رغم ذلك، تضمنت القائمة 11 لاعباً أساسياً ممن شاركوا في تحقيق إنجاز تاريخي بالوصول إلى الدور نصف النهائي لكأس العالم، وهي المرة الأولى لفريق عربي وأفريقي أن يبلغ هذا الدور. اللاعبون الذين شاركوا في هذا الإنجاز إلى جانب حمد الله هم: رضا التكناوتي، جواد يميق، بدر بانون، أشرف داري، عبد الحميد صابيري، إلياس شاعر، يحيى جبران، زكرياء بوخلال، وليد اشديرة، وأنس زرووي.

 

تشكيلة منتخب المغربي 2024 في كاس افريقيا

  • لحراسة المرمى: ياسين بونو (من نادي الهلال السعودي)، منير المحمدي (من نادي الوحدة بالسعودية)، والمهدي بنعبيد (يلعب في صفوف الجيش الملكي).
  • في خط الدفاع، يتواجد أشرف حكيمي من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وعبد الكبير عبقار من ألافيس الإسباني، بالإضافة إلى نايف أكرد من وست هام الإنجليزي، ورومان سايس من الشباب السعودي. كما يضم الخط الدفاعي يونس عبد الحميد من رينس الفرنسي، ونصير مزراوي من بايرن ميونخ الألماني، ويحيى عطية الله من الوداد البيضاوي، إلى جانب شادي رياض من ريال بيتيس الإسباني ومحمد الشيبي من بيراميدز المصري.
  • في مركز الوسط يتواجد سليم أملاح من نادي فالنسيا الإسباني، وأمير ريتشاردسون من نادي رينس الفرنسي، بالإضافة إلى أسامة العزوزي من بولونيا الإيطالي. كما يشمل التشكيلة سفيان أمرابط من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وعز الدين أوناحي وأمين حارث من نادي مرسيليا الفرنسي، بالإضافة إلى بلال الخنوس من غنك البلجيكي وإسماعيل صيباري من أيندهوفن الهولندي.
  • للهجوم: حكيم زياش (غلطة سراي التركي)، طارق تيسودالي (خنت البلجيكي)، أيوب الكعبي (أولمبياكوس اليوناني)، عبد الصمد الزلزولي (ريال بيتيس الإسباني)، أمين عدلي (باير ليفركوزن الألماني)، يوسف النصيري (إشبيلية الإسباني)، سفيان بوفال (الريان القطري).
قد يعجبك أيضا  قائمة منتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا 2024

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *