بنك مصر يطرح بطاقة بلاتينيوم جديدة تسمح بسحب 20 ألف دولار شهرياً من الخارج
بنك مصر يطرح بطاقة بلاتينيوم جديدة تسمح بسحب 20 ألف دولار شهرياً من الخارج

أعلن بنك مصر عن إصدار بطاقة بلاتينيوم بالدولار، حيث يمكن لأي عميل يمتلك بطاقة خصم مباشر بلاتينيوم بالدولار سحب الدولار من ماكينات الصراف الآلي في الخارج أو الشراء عبر الإنترنت من الخارج بالدولار. ومع ذلك، يجب أن يكون لدى العميل حساب جاري دولاري أو إيداع للاستخدام في عمليات السحب النقدي والشراء داخل وخارج مصر.

يوفر بنك مصر خدمة سحب الدولار من الخارج باستخدام بطاقة بلاتينيوم دولار، رغم تعرض القطاع المصرفي لأزمة شديدة ونقص كبير في الدولار في البنوك. وفي حالة السحب المحلي، يتم استخدام العملة المحلية.

تابع المزيد:

الحدود القصوى لسحب الدولار من بنك مصر

وحدد بنك مصر حدودًا قصوى لعمليات السحب، ويجب على العملاء الامتثال لها خلال اليوم والشهر، بناءً على تعليمات البنك المركزي المصري. وباستخدام بطاقة بلاتينيوم من بنك مصر، يمكن سحب ما يصل إلى ألف دولار في اليوم، بحيث يكون الحد الأقصى للسحب النقدي خارج مصر هو خمسة آلاف دولار، كما يمكن الشراء في الخارج بحد أقصى يصل إلى خمسة آلاف دولار يوميًا وعشرين ألف دولار شهريًا.

من خلال بطاقة الخصم الجديدة التي أطلقها بنك مصر، يمكن الآن الشراء من مواقع أجنبية عبر الإنترنت بقيمة تصل إلى 5 آلاف دولار يوميًا، مع حد أقصى يصل إلى 20 ألف دولار شهريًا. تقوم البنك بتحصيل رسوم إصدار البطاقة بمبلغ 20 دولار في السنة الأولى، و 10 دولار كرسوم تجديد سنوي للسنوات اللاحقة.

تم إطلاق بطاقة الخصم الجديدة بلاتينيوم من قبل بنك مصر بعد توقف استخدام بطاقات الخصم المباشرة المرتبطة بحساب العميل في الجنيه المصري للشراء أو السحب بالدولار والقيود التي فُرضت على تعاملات بطاقات الائتمان كريدت كارد في العمليات الدولية بسبب الضغوط التي تواجهها البلاد بسبب نقص النقد الأجنبي.

قد يعجبك أيضا  تهنئه بعيد الاضحى المبارك 2024 للاهل والاقارب والاصدقاء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *