سعر الببغاء وأنواعه المتاحة في مصر 2024
سعر الببغاء وأنواعه المتاحة في مصر

في عام 2024، يتوفر الببغاء بأنواعه المختلفة في مصر بأسعار متنوعة.نوفر لكم اليوم سعر الببغاء من خلال موقعنا ايجي بلوج. يُلاحظ أن العديد من الأشخاص يفضلون تربية القطط والكلاب كحيوانات أليفة في منازلهم. ومع ذلك، هناك مجموعة من الأشخاص يميلون لتربية الببغاء في المنازل، خاصة الببغاء المتكلم، حيث يضفي طابعًا خاصًا على المساكن والمنازل.

بينتشر في الأسواق أنواع مهمة للببغاوات مثل “الإسترالى” و “الفاندل” و “الدرة”، وأسعارها تتراوح بين 75 جنيهًا و 150 جنيهًا على الأكثر. جميع أنواع الببغاوات المتوفرة في السوق تصفر أو تقول كلمة “كوكو” أو “سلاموا عليكوا” ولا تتجاوز ذلك، ولكن هناك العديد من الألوان المتاحة مثل الأخضر والتركواز والأصفر.

وتتوفر الأنواع المتحدثة حسب الطلب ويتراوح سعرها ما بين 5 آلاف و10 آلاف، مثل البغبغان المكاو والسنجاباري.

سعر الببغاء وأنواعه المتاحة في مصر 2024

 سعر الببغاء 

ازدادت مؤخرًا شعبية تربية الببغاء في المنازل، ولكن هناك اختلاف في أسعار الببغاء بسبب عدة أسباب أهمها:

  • عدد الكلمات التي يحفظها الببغاء.
  • قدرته على التحدث مع الأشخاص.
  • يقوم بالقيام بعدة حركات متنوعة مثل الرقص والشقلبة وغيرها.

اقرأ

الشركات المختلفة تعلن عن أسعار الكتاكيت اليوم على بورصة الكتاكيت.

وأكد أحد تجار الببغاوات أن طعامهم المفضل هو لب العباد الشمس ولب السوري والفاكهة الطازجة. وهناك أنواع مختلفة بأسعار تتراوح بين 75 و150 جنيهًا، مثل ببغاء الفاندل والأسترالي والدرة. يعتمد أداء الببغاوات على قدرتها على نطق بعض الكلمات البسيطة مثل “كوكو”، “سلاموا عليكم”، وأيضًا القدرة على التصفير.

أسعار الببغاء المتحدث في مصر عام ٢٠٢٣.

بالنسبة للببغاء المتكلم في مصر ، أوضحت المصادر أنه يمكن أن تكون أسعارهم مرتفعة جداً وتتجاوز العشرات من الآلاف ، ويشمل ذلك بعض العوامل التالية:

قد يعجبك أيضا  افضل انواع الثلاجات في مصر 2024 واسعارها

الَبَبْغَاء الزَّنجَبَارِيُّ الأَفْرِيقِيُّ الرَمَادِيُّ

هو أكثر اعترافًا على الإطلاق، بفضل قدرته على حفظ ما يقرب من 1000 كلمة وتواصله مع الناس، ويتراوح سعره بين 5 إلى 25 ألف جنيه مصري.

 الببغاء الكوكاتو 

يمكن وصف هذا النوع بأنه كالطفل الصغير الذي يزعجك بصراخه عندما ترفض أن تعطيه ما يريد. ولكن عندما تعطيه ما يريد، يبدأ في جذب انتباهك برقصه الخاص وحديثه مع الأشخاص.

تتراوح تكلفته بين 20 و35 ألف جنيه مصري.

 الببغاء المكاو 

بسبب ألوانه البديعة والمغرية وحجمه الضخم وذيله الطويل، يُعتبر هذا النوع الأكثر جمالاً. بالإضافة إلى ذلك، فإنه ذكي للغاية حيث يستطيع القيام بحركات الرقص والشقلبة وأداء العديد من الحركات الأخرى. كما يتراوح سعره ما بين ٢٠ إلى ٥٠ ألف جنيه مصري.

 الببغاء السنغالي 

على الرغم من كونه من أنواع الببغاوات الأرخص، يتميز هذا النوع بحجمه الصغير وذكائه الحاد، ولديه القدرة على التعلم، ولذلك فإن أسعاره معتدلة جداً بالمقارنة مع الأنواع الأخرى، ويتراوح سعر هذا النوع من 1000 إلى 2500 جنيه مصري.

 ببغاء صن كنيور 

تتميز هذه الفئة بصوت عالٍ وقوي للغاية، ومع ذلك فإنها هادئة وتتمتع بقدرتها على الكلام. ويتراوح سعرها بين 2000 و3500 جنيه مصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *