توقيت الصيف 2024 في مصر | إلغاء التوقيت الشتوي وبدء العمل بالتوقيت الصيفي
توقيت الصيف 2024 في مصر | إلغاء التوقيت الشتوي وبدء العمل بالتوقيت الصيفي

بما اقتراب حلول شهر رمضان المبارك للعام الهجري ١٤٤٥، يشعر المواطنون في مصر بالاستفسار حول موعد تنفيذ التوقيت الصيفي لعام ٢٠٢٤ وتغيير الساعة. يعتبر التوقيت الصيفي فرصة للاستفادة من ساعات النهار الإضافية خلال شهر رمضان المبارك، كما يأتي تطبيق التوقيت الصيفي في مصر ضمن جهود الحكومة لتخفيف الأعباء على شبكة الكهرباء وترشيد استهلاك الطاقة. قامت الحكومة المصرية في العام الماضي بتحديد مواعيد بدء وانتهاء التوقيت الصيفي والشتوي.

موعد إلغاء التوقيت الشتوي في مصر

تم الإعلان عن أن التوقيت الصيفي سيبدأ في مصر في عام 2024، حيث سيتم تعديل الساعة إلى الأمام بمدة 60 دقيقة في الساعة 12:00 منتصف الليل بتاريخ 29 أبريل 2024، ما يعني أنه يجب ضبط الساعة إلى الساعة 11:00 مساءً في ليلة 28 أبريل 2024. يجب الإشارة إلى أن الأجهزة المتصلة بالإنترنت ستقوم بتحديث التوقيت تلقائيًا، ولذلك لن يحتاج المواطنون إلى تعديل الساعة يدويًا.

تابع المزيد:

التوقيت الصيفي 2024 في رمضان

فيما يتعلق بتاريخ شهر رمضان لعام 2024، أوضح الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه وفقًا للحسابات الفلكية، سيبدأ شهر رمضان في 11 مارس من العام 2024 الميلادي. ستُعلن دار الإفتاء المصرية عن رؤية هلال شهر رمضان يوم 10 مارس 2024، الموافق للموعد العاشر من شهر شعبان 1445 هجريًا. من المتوقع أن يكون شهر شعبان مدته 29 يومًا، وبالتالي ستكون أول أيام شهر رمضان في 11 مارس.

قد يعجبك أيضا  تعرف على كيفية الحصول على قرض حسن من بنك ناصر في حالة كان السبب عاجلًا

وباعتبارها هذه المعلومات، فإن التوقيت الصيفي في مصر عام 2024 سيبدأ بعد انتهاء شهر رمضان وعيد الفطر أيضًا. ستبدأ يوم 29 أبريل 2024، وبالتالي فإن شهر رمضان لن يتأثر بتغيير التوقيت وإلغاء التوقيت الصيفي. ستكون الساعة متوافقة مع التوقيت الصيفي في مصر قبل بدء شهر رمضان.

لا تم الإعلان بعد عن تاريخ إلغاء التوقيت الصيفي وتغيير الساعة في مصر لعام 2024، وعادة ما يتم إلغاء التوقيت الصيفي في مصر في أواخر سبتمبر أو أوائل أكتوبر، ولكن يجب التحقق من الإعلانات الرسمية ومتابعة التحديثات لمعرفة الموعد الدقيق لإلغاء التوقيت الصيفي وتغيير الساعة في عام 2024، ومن المهم الالتزام بالوقت الصحيح وتغيير الساعة بناءً على الإرشادات الحكومية المحدثة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *