موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر يناير 2024: إليك التفاصيل
موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر يناير 2024: إليك التفاصيل

موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر يناير 2024: إليك التفاصيل

زاد متوسط عدد عمليات البحث على محرك البحث جوجل بشأن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لجميع المستفيدين من البرنامج في المملكة العربية السعودية. الدفعة الجديدة هي الدفعة الـ25 والتي ستُصرف في يناير 2024 بحسب التقويم الهجري الموافق لشهر جمادى الآخرة لعام 1445. بإمكان جميع المواطنين زيارة الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للحصول على معلومات حول معاش الضمان الاجتماعي الخاص بهم. وفي الفقرات التالية، سنشارككم طريقة الاستعلام عن تفاصيل الضمان.

موعد صرف الضمان الاجتماعي

زادت الاستفسارات حول موعد صرف المعاش الضماني، وطبقًا لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فإن الموعد الرسمي لصرف المعاش الضماني للمستفيدين هو اليوم الأول من كل شهر ميلادي. ولذلك، بدأ صرف المعاش الضماني يوم الاثنين الأول من يناير 2024، الموافق 19 جمادى الآخرة 1445، لتجنب تزامن يوم الصرف مع أيام إجازة داخل المملكة، والتي يمكن أن تتسبب في تأجيل أو تقديم المعاش وفقًا لتعليمات الوزارة.

تابع المزيد:

استعلام الضمان الاجتماعي

يمكن لجميع المواطنين التحقق من تفاصيل الضمان الاجتماعي المطور الخاص بهم عبر منصة الدعم والحماية التابعة لوزارة الموارد البشرية. يتم إجراء استعلام إلكتروني باتباع الإرشادات المشروحة في النقاط التالية.

  • أول خطوة تقوم بها المستفيدة هي التوجه إلى الموقع الرسمي لـ منصة الدعم والحماية.
  • يتم الوصول إلى المنصة عن طريق إدخال الاسم وكلمة المرور المرتبطين بحساب النفاذ الوطني الموحد.
  • عند الدخول، يظهر الشاشة الرئيسية لحساب المستفيد، ويتم الضغط على خيار “الطلبات”.
  • يتواجد الطلب الخاص بالمواطن على الصفحة التالية، ولعرض المعلومات المرتبطة به يجب الضغط على رمز العين الواقع على الجانب الأيسر من الصفحة.
  • يتم عرض جميع تفاصيل طلب المستفيد وحالة استحقاقه للحصول على معاش الضمان الشهري على الصفحة التالية. إذا كانت الاستحقاق “غير مؤهل”، فهذا يعني أن الشخص المعني لم يتم قبول طلبه للاستفادة من الدعم المالي. سيتم الاطلاع على سبب الرفض وتصحيحه لكي يتم قبول الطلب للحصول على الدعم المالي.
قد يعجبك أيضا  دليل شامل: كيفية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي وشروط الأهلية ورقم التواصل مع البرنامج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *