يوم التأسيس السعودي: أجمل كلام وعبارات وقصائد شعر في ذكرى تأسيس المملكة

يوم التأسيس السعودي: أجمل كلام وعبارات وقصائد شعر في ذكرى تأسيس المملكة
يوم التأسيس السعودي: أجمل كلام وعبارات وقصائد شعر في ذكرى تأسيس المملكة

عندما يقترب يوم التأسيس السعودي لعام 2024، يبدأ البحث عن العبارات والكلمات الجميلة التي تتحدث عن هذا اليوم، وتزداد وتيرة البحث في الوقت الحالي. يستعد المدارس للاحتفال بيوم التأسيس قبل بدء الاختبارات الكتابية للفصل الدراسي الثاني. عبر بوابة الصبح، نشارك الجميع في المملكة الاحتفال بذكرى تأسيس البلاد، حيث نقدم بعض الكلمات والعبارات الجميلة عن يوم التأسيس السعودي، بالإضافة إلى قصائد شعر قصيرة عن هذا اليوم للأطفال والكبار والتي تمت كتابتها.

يوم التأسيس السعودي

والملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أصدر أمراً ملكياً يعلن أن يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير سيكون يوماً للاحتفال بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود. وسيتم منح جميع الطلاب والموظفين في القطاعات الحكومية والخاصة في المملكة إجازة رسمية في هذا اليوم.

عبارات يوم التأسيس السعودي

لا يوجد شيء أروع وأسمى من التعبير عن الانتماء الوطني وحب الوطن، وعيد التأسيس هو فرصة للمواطن ليعبّر عن شكره وامتنانه لهذا البلد العظيم ومساهماته الكبيرة. في هذا اليوم، تتجدد مشاعر الانتماء والفخر بتراث هذا الوطن ومواطنيه، وتعزز الوحدة الوطنية وقوة الوطن واستمراريته حتى في وجه التحديات التي تواجهه. كما نفتخر بإنجازات المؤسس عبد العزيز آل سعود وأبنائه الملوك الذين لا تزال أعمالهم بارزة حتى يومنا هذا. لذلك، نقدم مجموعة من أجمل العبارات الوطنية للاحتفال بعيد التأسيس.

  • ما أجمله من يوم هذا الذي يذكرنا في أول يوم تأسست فيه المملكة العربية السعودية، وانطلقت مسيرتها نحو التقدم والإنجاز إلى المعالي دون تردد.
  • لا نفرح لهذا الإنجاز لأنه صنيعتنا وحدنا، بل هو إنجاز قد اشتركت فيه سواعد أجدادنا منذ اللحظة الأولى، ثم استمر وأصبحت مهمتنا أن نحافظ عليه وننميه.
  • يوم تأسيس مملكتنا السعودية الحبيبة هو يوم فخر وعز علينا جميعًا أن نحتفل به بقلوب صافية محبة للأرض وللشعب وللقيادة الحكيمة.

تابع المزيد:

قد يعجبك أيضا  كيفية التسجيل في منصة إحسان الخيرية وأهم الشروط للاستفادة من خدماتها

شعر عن يوم التأسيس السعودي

وبما أن الشعر هو جزء لا يتجزأ من التراث الأصيل في الثقافة السعودية، لا يمر أي مناسبة وطنية أو رسمية دون أن يتم إلقاء القصائد الشعرية. في يوم الاحتفال بتأسيس الوطن، يتوق الجميع لنص قصيدة شعرية تعبر عن تأسيس الوطن، ومن أحد خياراتنا لكم:

“هذي المفاتن في عينيك تأتلق *** وفي لحظاك هذا السحر والألق

وفي ثراك من التاريخ أوسمة *** تلملم الشَّمس أعراساً وتنطل

فأنت ياموطني ماضٍ يعانقه *** زهو البطولات والاشراف والعبق

سلمت يا موطن الأمجاد والكرم*** يا موطني يا رفيـــعَ القدر والقيمِ

سلمت حام لهذا الدين يا وطناً*** سما به المجد حتى حلّ في القممِ

لم تعرف الأرض أغلى منك يا وطناً *** مشى عليه النبي الحق بالقدمِ

يا مهبط الوحي يا تاريخ أمتنا *** يا مشعل النور للأمصار في الظلمِ

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *