ماهو أفضل شامبو طبي للقشرة للشعر الجاف
ماهو أفضل شامبو طبي للقشرة للشعر الجاف

تعاني العديد من المشاكل في الشعر، مثل الجفاف والضعف والقشرة وغيرها من المشاكل الأخرى. وعلى الرغم من أن بعض الأشخاص قاموا بتجربة العديد من الشامبوهات التجميلية للتخلص من الجفاف والقشرة، فإن بعضها فقط جعل الوضع أسوأ. فما هو أفضل شامبو طبي للتخلص من القشرة وترطيب الشعر الجاف؟ سنقدم لكم بعض الخيارات الممتازة.

أفضل شامبو طبي للقشرة للشعر الجاف

وغالبًا ما يرتبط وجود القشرة بالجفاف، وتتفاوت درجاتها، حيث يسبب البعض منها الحكة والبعض الآخر لا، وتختلف هذه الحالة حسب نوع البشرة، ومن أفضل الشامبوهات للتخلص من القشرة هي التالية:

ماهو أفضل شامبو طبي للقشرة للشعر الجاف
ماهو أفضل شامبو طبي للقشرة للشعر الجاف

1- شامبو هيربا مكس للقشرة

شامبو هيربا ميكس هو واحد من أفضل أنواع الشامبو للتخلص من القشرة بدون تسبب أي آثار جانبية أو أضرار، وذلك بفضل تركيبته الغنية بالمكونات الطبيعية والزيوت والأعشاب. من بين الزيوت المستخدمة في هذا الشامبو زيت الصبار وزيت اللوز وزيت الجوجوبا وغيرها. تواجد هذه الزيوت يساعد على ترطيب الشعر والتخلص من القشرة والجفاف.

2- شامبو جاستن بلو للقشرة

يعد هذا الشامبو من أفضل أنواع الشامبوهات لعلاج فروة الرأس الدهنية، ويساعد في منع تساقط الشعر والتخلص من القشرة. كما يحتوي على مواد طبيعية مثل زيت الروزماري وعشبة الكاموميل والزعتر.

3- شامبو سيباميد للقشرة

الأكثر تفضيلاً هو استخدام هذا الشامبو، لأنه يتناسب مع الاستخدام اليومي. فهو يحافظ على ترطيب الشعر ويمنعه من الجفاف، وينظف فروة الرأس بشكل جيد مما يمنحها مظهرًا صحيًا ولامعًا. كما أنه يحتوي على مكونات متعددة تساعد في التخلص من القشرة، مثل حمض الستريك واللاكتيك اسيد وبعض المركبات الأُخرى الفاعِلة.

4- شامبو نيزورال للقشرة

يعد هذا الشامبو واحدًا من أقوى الشامبوهات في التخلص من قشرة الرأس الدهنية، حيث يعالج فروة الرأس ويعالج الفطريات التي تسبب ظهور القشرة. يحتوي على مادة كيتوكونازول المضادة للفطريات وكلوريد الصوديوم الذي ينظف الشعر بعمق وحموضة جوز الهند، بالإضافة إلى تركيبة متنوعة من المكونات الطبيعية المفيدة للشعر.

قد يعجبك أيضا  ما هو أفضل شامبو للقشرة وطرق العلاج المناسبة

5- شامبو دوكري للقشرة

يُعَدُّ واحدًا من أفضل الأصناف الفعَّالة في التخلص من القشرة لدى النساء، ويُستَعمَل مرة واحدة في الأسبوع، ويتكون من حامض الستريك وكلوريد الصوديوم ومجموعة متنوعة من المكوِّنات الأخرى التي تعمل على إظهار الشَعر بأفضل طريقة ممكنة.

ما هو الفرق بين الشامبو الطبي والعادي

الشامبو الطبي يتميز بتركيبته الطبيعية في الغالب، حيث يحتوي على زيت الزيتون وزيت الأرجان وزيت الجوجوبا وزيت جوز الهند، بالإضافة إلى العديد من الزيوت الأخرى المستخدمة في هذه الأنواع من الشامبوهات الطبية التي تساهم في تغذية الشعر وتقويته وتعزيز نموه بصورة صحية وترطيبه. أما الشامبوهات العادية، في الغالب تحتوي على صابون ومواد كبريتية، ويوجد منها من يضيف إليه الكورتيزون الذي يمكن أن يسبب آثارًا جانبية أخرى. لذلك، يُنصح باستخدام الشامبوهات الطبية.

ماهو أفضل شامبو طبي للقشرة للشعر الجاف
ماهو أفضل شامبو طبي للقشرة للشعر الجاف

طريقة استخدام الشامبو المضاد للقشرة

من الضروري اتباع بعض الإجراءات للحصول على أفضل النتائج في التخلص من مشكلة القشرة، حيث يتم ذلك من خلال تنفيذ الخطوات التالية:

  • يجب رطبة الشعر بشكل جيد لمدة تقريبية دقيقتين.
  • يتم تطبيق الشامبو على الشعر وتوزيعه بالتساوي على كل جزء منه مع مداعبة الشعر بلطف.
  • الحرص على وصول الشامبو إلى فروة الرأس.
  • يٌترك على الشعر لمدة لا تقل عن 5 دقائق.
  • يشطف جيدًا بالماء.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي ذكرنا به بعض من أنواع الشامبوهات الطبية التي تعمل على معالجة الشعر من القشرة والجفاف، وذكرنا الفرق بين الشامبو الطبي والعادي، وما هي الطريقة التي يٌنصح باتباعها عند غسل الشعر للحصول على أفضل النتائج.

تابع المزيد : من اخبار الصحة هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *