شقق الإسكان الاجتماعي 2024 جاهزة للسكن فورًا: الشروط والأوراق المطلوبة
شقق الإسكان الاجتماعي 2024 جاهزة للسكن فورًا: الشروط والأوراق المطلوبة

زادت التساؤلات من قبل المواطنين في الوقت الحالي عن موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024 عبر محركات البحث جوجل خلال ساعات الأخيرة. يأتي هذا في إطار مبادرة “سكن لكل المصريين” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في المدن الجديدة في جميع محافظات الجمهورية. وأوضحت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية أن موعد فتح حجز الشقق الاجتماعية لعام 2024 سيكون في بداية شهر مارس المقبل، وسيتم فتح الحجز في 13 محافظة.

حجز شقق الاسكان الاجتماعى

تستعد وزارة الإسكان، التي تمثلها صندوق الإسكان الاجتماعي، لبدء عملية حجز شقق الإسكان الاجتماعي في العام 2024 خلال الربع الأول من السنة الحالية. يأتي ذلك بعد الانتهاء من تسجيل الأراضي الشاغرة في المحافظات والمدن، استعدادًا لطرحها لشركات المقاولات قبل أن يتم طرحها للمواطنين للحجز. سيتم إعلان العديد من المدن والمحافظات في الإعلان القادم، بما في ذلك محافظات الصعيد ومحافظة الجيزة والقاهرة ومحافظات الدلتا وسوهاج الجديدة وأسيوط الجديدة وأسوان الجديدة وبرج العرب الجديدة وأكتوبر الجديدة، بالإضافة إلى مدن حدائق العاصمة وبدر ومايو، وعدد من المحافظات الأخرى.

الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي

ابتداءً: قم بزيارة موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

ثم اختر رمز مشروع الإسكان من القائمة الرئيسية للموقع.

من فضلك، أدخِل رقم المشروع الذي تقدمت له لطلب الحصول على وحدة.

ثم، قم بإدخال جميع بياناتك الشخصية للبحث عن وحدات الإسكان الاجتماعي.

بعد ذلك اضغط على زر الاستعلام.

في النهاية، سيتم عرض حالة الطلب الذي تم تقديمه، وفي حالة الرفض، سيتم ذكر السبب المحدد.

الأوراق المطلوبة للتقديم في شقق الاسكان الاجتماعي

نسخة من بطاقة الهوية الوطنية وشهادة الميلاد وشهادة التعليم للشخص المتقدم.

تم توريد الكهرباء أو المياه أو الغاز في تاريخ قريب.

الموقف من التجنيد للذكور.

شهادة ميلاد الزوجة للمتزوجين.

تابع المزيد:

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

تتضمن شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل في عام 2024 ما يلي:

قد يعجبك أيضا  شقق الإسكان الاجتماعي 2024: رابط التقديم عبر موقع صندوق الإسكان الاجتماعي (cservices.shmff.gov.eg)

تتراوح أعمار المتقدمين بين 21 و 51 عامًا.

هل لم يكن للمتقدم سابقًا أي حصول على شقق أو قطع أراضي من خلال وزارة الإسكان؟

لا يمكن أن يكون الراتب أقل من 2700 جنيها ولا يمكن أن يتجاوز 7000 جنيه.

يجب أن يتقدم للحصول على وحدة سكنية في نفس المحافظة التي ينتمي إليها والتي توضح في بطاقة الهوية الوطنية.

من المتوقع طرح مرحلة جديدة من شقق الإسكان الاجتماعي في منتصف العام الحالي، وهذا الإعلان تم من قبل مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

تعد مبادرة الإسكان الاجتماعي واحدة من أكثر مشروعات الإسكان انتشارًا في مصر في الوقت الحالي، حيث يتواجد في معظم المدن الجديدة، ويقدم شقق مفروشة بالكامل وجاهزة للسكن بأسعار ميسورة للأشخاص ذوي الدخل المحدود.

كيفية الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 2024

ومهم جدًا أن نذكر أن هناك العديد من الأساليب المُتاحة للاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي في عام 2024، وهذه الأساليب عبارة عن الاتصال على الرقم 090071117 من أي خط هاتف أرضي.

نظام تقسيط شقق الاسكان

بالنسبة لأنظمة الدفع، يمكن أن تصل إلى 60 ألف جنيه، وعند التخصيص يتم سداد 20% من المبلغ، وعند الاستلام يتم سداد 10%، ويتم تقسيط الـ 70% المتبقي من المبلغ.

نحن شرحنا لكم في مقالنا السابق، كل ما يتعلق بحجز شقق الإسكان الاجتماعي التي أطلقتها وزارة الإسكان في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي. وقد قدمنا رابط موقع الوزارة للحجز والاستعلام، وأشرنا أيضًا إلى رقم الاستعلام بالإضافة إلى شروط التقديم والأوراق المطلوبة للحجز.

من الجدير بالذكر أنه لا يوجد حجز في شقق دار مصر خلال هذه الفترة، ولكن من المتوقع أن تتم إطلاق مرحلة جديدة من الشقق السكنية المتوسطة في دار مصر وسكن مصر وجنة ابتداءً من عام 2024.

يتم الإعلان عن حجز شقق الإسكان التي تم طرحها من قِبَل وزارة الإسكان ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بتوفير رابط لموقع الوزارة للحجز والاستعلام.

استعلام شقق الاسكان الاجتماعى 2024

يمكن الحصول على معلومات عن الشقق المتاحة في مشروع الإسكان الاجتماعي لعام 2024 عبر الاتصال على الرقم الأرضي 090071117، بالإضافة إلى ذلك، قدمت وزارة الإسكان رابطاً لموقعها الإلكتروني للحجز والاطلاع على تفاصيل الشقق في المبادرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *