حالة الطقس اليوم في السعودية: رياح شديدة وأمطار رعدية في هذه المناطق

حالة الطقس اليوم في السعودية: رياح شديدة وأمطار رعدية في هذه المناطق
حالة الطقس اليوم في السعودية: رياح شديدة وأمطار رعدية في هذه المناطق

فيما يلي، يتم تقديم تقرير حول حالة الطقس اليوم، وفقًا للتوقعات المنبثقة من المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية. تشير توقعات المركز إلى هطول أمطار في بعض المناطق في المملكة، بالإضافة إلى نشاط رياح قوية في مناطق معينة في تبوك. وفي المدينة المنورة، توقع المركز أيضًا تطاير الأتربة في بعض المناطق مثل “المهد” و “وادي الفرع”. سنقدم لكم التقرير الكامل، فتابعونا.

حالة الطقس اليوم في السعودية

يعد الشعب السعودي ليلة الأربعاء القادمة بتاريخ 2024/01/17، وهناك توتر عالٍ بسبب التطورات المتوقعة في الأحوال الجوية في أرجاء المملكة العربية السعودية. ووفقاً لتوقعات الخبراء ومراصد الأرصاد الجوية، من المتوقع تغيرات كبيرة في الأحوال الجوية في بعض المناطق.

من المتوقع أن يستمر انخفاض درجات الحرارة في بعض مناطق الشرقية والرياض، حيث سيتكون جو بارد ومنعش. في الوقت نفسه، يتوقع التقرير الجوي أن تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة في هذه المناطق، وهناك فرصة لتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة في بعض مناطق القصيم والرياض والأجزاء الشمالية من الشرقية.

من المتوقع أن تتأثر مناطق نجران وجازان وعسير والباحة ومكة المكرمة بزخات مطرية، وتصاحب ذلك نشاط في الرياح السطحية مما يزيد من البرودة. وقد يتكون الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الجبلية في جازان وعسير والباحة، مما يتطلب اليقظة أثناء القيادة.

إنذار أصفر على منطقة المدينة المنورة

أصدر المركز الوطني للأرصاد اليوم إنذارًا باللون الأصفر لبعض المناطق المرتبطة بمدينة المدينة، حيث حذر من هبوب رياح قوية وانخفاض في مدى الرؤية الأفقية، إلى جانب ارتفاع في الأمواج.

ذكر المركز أن بدء الإنذار سيكون في تمام الساعة 10 صباحًا من يوم الأربعاء، وسوف يستمر حتى الساعة الثامنة من نفس اليوم.

قد يعجبك أيضا  شروط التنازل عن القرض العقاري المدعوم من الدعم السكني

وذكر المركز المناطق التي تأثرت وهي “الرايس، ينبع، المهد، وادي الفرع”.

إنذار أصفر على القصيم

أطلق المركز الوطني للأرصاد الإنذار الأصفر اليوم لبعض المناطق في القصيم، وتوقع تساقط أمطار خفيفة ورياح نشطة. ومن المتوقع أيضًا وقوع صواعق رعدية. وأشار المركز إلى أن الإنذار يبدأ من الساعة الثالثة من اليوم الأربعاء وينتهي في الساعة التاسعة من نفس اليوم.

تشمل المناطق المتأثرة التالية “الأسياح، الكيرية، الخبراء، النبهاية، بريدة، رياض الخبراء، عقلة الصقور، عيون الجواء، البدائع، الثامرية، الرس، الشماسية، العمار، الفوارة، المذنب، ضرية، عنيزة”.

إنذار أصفر على منطقة مكة المكرمة

وفي إشارة إلى ذلك، أصدر المركز الوطني للأرصاد تحذيرًا باللون الأصفر اليوم بخصوص بعض المناطق في مكة المكرمة. وفي هذا التحذير، أشار المركز إلى احتمال هبوب رياح قوية مصحوبة بتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، بالإضافة إلى ارتفاع في امتداد الأمواج. وذكر المركز أن هذا الحذر يشمل مناطق “الليث، الشعيبة، بدرة” من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 8 مساءً.

تابع المزيد:

حالة البحر الأحمر

تتغير اتجاه الرياح على سطح الأرض ما بين الشمال والشمال الغربي بسرعة 20-40 كم/ساعة في المناطق الوسطى والشمالية، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة في المناطق الجنوبية. ارتفاع الموج يتراوح من نصف متر إلى متر ونصف في الجنوب، ومن متر إلى مترين في الأجزاء الوسطى والشمالية. وحالة البحر خفيفة إلى متوسطة الموج.

تناولت هذه الفقرة جميع معلومات وتفاصيل حالة الطقس اليوم، حيث أكدت أهمية متابعة أخبار الطقس وتحديثاتها لمعرفة آخر التطورات التي قد تؤثر على سكان المملكة. نسأل الله أن يمنّ علينا بالخير والرحمة، وأن يحفظ الجميع من أي ضرر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *