مجلس الشورى يطالب صندوق التنمية الوطني بزيادة عدد الوظائف التي يوفره وتطوير مؤشرات قياس الأداء
مجلس الشورى يطالب صندوق التنمية الوطني بزيادة عدد الوظائف التي يوفره وتطوير مؤشرات قياس الأداء

خلال الاجتماع الذي عقدته مجلس الشورى السعودي لبحث العديد من القضايا داخل وخارج المملكة، صدرت عدة توصيات هامة في مختلف المجالات. بداية، تم استعراض جدول الأعمال الخاص بالاجتماع ووافق أعضاء المجلس على عدد من الاتفاقيات المتعلقة ببعض المشاريع في المملكة مع عدد من الدول.

استعراض جدول الأعمال وإيجاد الوظائف

في بداية الاجتماع، تم استعراض جدول أعمال المجلس. وافق المجلس على عدد من مشاريع مذكرات التفاهم والاتفاقيات بين المملكة وبعض الدول المرتبطة بها بعلاقات وثيقة. وطلب المجلس من صناديق التنمية الوطنية والبنوك التابعة لها تقديم تقارير معتمدة بشأن مساهماتها في خلق وظائف وتوفير فرص عمل للمواطنين.

توصيات أخرى إضافية

وأكد المجلس على أهمية التواصل بين المؤسسات والجهات التي ترتبط ببعضها البعض من خلال علاقات عمل وثيقة، بهدف الوصول إلى تفاهم مشترك لتطوير وتعزيز هذه الأعمال من أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة في جميع المجالات.

شراء أو بناء مقر للصندوق

  • الحصول على مقر دائم للصندوق
  • إنشاء مقر مملوك للصندوق
  • الانتقال من المباني المؤجرة إلى مقر دائم

طالب المجلس الصندوق بالتنسيق مع الهيئة العامة لعقارات الدولة بشراء أو بناء مقر خاص للصندوق بدلاً من العمل في مبانٍ مؤجرة، وتطوير مؤشرات اقتصادية واجتماعية لقياس تأثير الصندوق جنباً إلى جنب مع الصناديق والبنوك التنموية المرتبطة به وقياسها بشكل دوري.

  • وافق مجلس الشورى على طلب صندوق التنمية الوطني والهيئة العامة لعقارات الدولة بالتعاون معًا للحصول على مقر دائم، وتحسين مؤشرات قياس الأداء للصندوق وللصناديق وللبنوك التنموية التابعة له.
قد يعجبك أيضا  كيفية استرداد مبلغ التأمين التعاونية للسيارات 1445

تابع المزيد:

أهمية دور صندوق التنمية الوطني

  • يؤدي صندوق التنمية الوطني دوراً بارزاً في تعزيز الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل للمواطنين، وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.
  • صندوق التنمية الوطني هو من ضمن المؤسسات المالية الحكومية الرئيسية التي تدعم النمو الاقتصادي والاجتماعي في المملكة.

التوصيات الإضافية

  • أكدت التوصيات الإضافية على الأهمية المتفق عليها لتنمية مؤشرات قياس الأداء لصندوق التنمية الوطني والصناديق والبنوك التنموية المتعلقة به، وذلك لضمان تحقيق أهدافها بطريقة فاعلة.
  • نصحت التوصيات بالضرورة القائمة على وضع مؤشرات لقياس الأداء لصندوق التنمية الوطني وكذلك الصناديق والبنوك التنموية التابعة له، بهدف تقييم أدائها وضمان تحقيق أهدافها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *