الجهات الحكومية التي تطبق نظام العمل: عطلات العيدين 4 أيام عمل على الأقل
الجهات الحكومية التي تطبق نظام العمل: عطلات العيدين 4 أيام عمل على الأقل

صدر قرار من مجلس الوزراء السعودي بتعديل عدد أيام العطلة الرسمية في عيدي الفطر والأضحى للجهات الحكومية التي تطبق نظام العمل. وبموجب القرار، سيكون عدد أيام العطل الرسمية لعيد الفطر وعيد الأضحى بين أربعة وخمسة أيام عمل. تم اتخاذ هذا القرار في اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد في الأمس وتم فيه إصدار 15 قرارًا، بما في ذلك القرار المتعلق بأجازات العيدين.

الجهات المشمولة بقرار تعديل عطلة العيدين

وأوضح بندر السفير المستشار بالموارد البشرية أن المؤسسات والهيئات والمراكز والبرامج وما شابهها تكون مشمولة بالقرار. وتشمل هذه الجهات الأماكن التي تعمل وفقًا لنظام العمل وتحتوي على لوائح إدارية مستقلة لتنظيم أنشطتها الداخلية، شرط أن تكون هذه اللوائح متوافقة مع اللوائح الإدارية العامة في المملكة.

فئات غير مشمولة بتطبيق القرار

صرح السفير أن هذا القرار لا يشمل الموظفين الذين يخضعون لنظام الخدمة المدنية في الجهات المشمولة بالقرار، ولكنه يشمل فقط الذين يخضعون لنظام العمل. وأشار السفير إلى أن هذا القرار المتعلق بأجازة العيدين لا ينطبق على الذين يعملون بنظام الأجور أو الوظائف غير المستمرة أو المؤقتة.

تابع المزيد:

وقت سريان قرار تعديل عطلة العيدين

تبدأ نفاذ القرار في الوقت الذي يصدر فيه ، ويتم تطبيقه في عيد الفطر القادم ، وبالتالي فإن هناك فترة قصيرة أقل من ثلاثة أشهر لتطبيق هذا القرار على الجهات المستهدفة والتي تشمل تعديل العطلة في العيدين.

قد يعجبك أيضا  كيفية تقديم طلب زيارة عائلية 1445 عبر موقع التأشيرات my.gov.sa: خطوات، شروط، ووثائق

ويُعد هذا القرار خطوة هامة في تحسين حقوق العمالة في المملكة العربية السعودية، ممن يمنح لهم عطلات أطول خلال المناسبات الدينية. كما أنه يعمل على تنظيم العمل في العديد من المؤسسات والمنظمات داخل المملكة لتحقيق المصلحة العامة. بالإضافة إلى ذلك، يحافظ على حقوق العمالة الدائمة والمؤقتة في المؤسسات الحكومية أو الخاصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *