وزارة الموارد البشرية توضح المستندات المطلوبة في حساب المواطن 1445
وزارة الموارد البشرية توضح المستندات المطلوبة في حساب المواطن 1445

هل تُعَتَّبُ فاتورة الكهرباء ضمن المستندات المطلوبة في حساب المواطن؟ يُعتبرُ حساب المواطن من البرامج الهامة التي تقدم للأشخاص المحتاجين والفقراء دعماً يُسَاعِدهم في تَلَبِّية الاحتياجات الشهرية، التي يَحتَاجُونَ إلَيهَا لاستمرار حياتهم بشكل كريم دون الاعتماد على أي شخص آخر. ولذلك يُتِبَعُ الأشخاصُ دائماً جَمِيعَ المستجدات والأخبار الوارِدَةَ حول حِساب المَوَاطِن. ومِنْ بَيْنِ التحديثات المطلوبة مَنْهَا المستندات التي يُطَلَبُ تَقدُّمُهَا، وسنجيبُ في مقالنا عن سؤالٍ مُهِمٍّ وهو ما إذا كانت فاتورةُ الكهرباءِ تُدرَجُ ضمن المستندات المُطَلَّبَة في حِساب المواطِنِ.

هل فاتورة الكهرباء ضمن المستندات في حساب المواطن

تسبب برنامج حساب المواطن في حل الجدل الذي نشأ بشأن ما إذا كانت فاتورة الكهرباء مطلوبة كجزء من المستندات المطلوبة خلال عمليات التحديث، وأكد البرنامج أن فاتورة الكهرباء ليست مهمة خلال عملية التسجيل أو تحديث البيانات، ويمكن للفرد المستفيد تقديم طلب شامل يشمل صك ملكية السكن الخاص من المعاهد والجامعات، أو تعريف السكن من أي قطاع عسكري أو خاص أو حكومي، وأشار إلى أن تواجد عقد إيجار يتم التحقق منه عبر منصة إيجار دون الحاجة إلى إرفاق مستندات، وإذا لم يتوفر مستندات إثبات الاستقلالية باسم الشخص المتقدم للطلب، يتم إضافة المستفيد كفرد تابع للأسرة.

تابع المزيد:

خطوات استعادة كلمة سر حساب المواطن

توضح برنامج حساب المواطن للجميع كيفية استعادة كلمة المرور إذا تم فقدانها أو لم يتمكن الشخص من تذكرها، وهذا خاص بالمستخدم الرئيسي، أي رب الأسرة. وفيما يلي الخطوات التي تم تحديدها لاسترداد كلمة المرور:

  • في البداية، تدخل إلى صفحة برنامج حساب المواطن.
  • تقوم بالنقر فوق رمز “نسيت كلمة السر” وتدخل المعلومات المطلوبة بما في ذلك تاريخ الميلاد ورقم الهوية وتاريخ انتهاء الهوية.
  • إذا قمت بإدخال المعلومات بشكل صحيح، ستتلقى رسالة نصية على هاتفك المحمول تحتوي على كلمة المرور.
  • الوصول إلى الحساب يتم من خلال استخدام كلمة السر المؤقتة والهوية المرافقة.
  • تقوم بتعديل كلمة المرور المؤقتة إلى كلمة المرور الأصلية.
قد يعجبك أيضا  وظائف إدارية وصحية في الرياض: هيئة الصحة العامة بالمملكة تعلن عن آخر موعد للتقديم

رابط حساب المواطن

يمكن استخدام الرابط المرتبط بحساب المواطن للاستفسار عن جميع المعلومات المطلوبة حول هذا البرنامج، ويمكنك أيضًا الاتصال بالدعم الفني إذا كانت لديك أي مشكلة تواجهك دون الحاجة للذهاب إلى أي مكان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *