أكثر من 163 ألف شخص أعلنوا اعتناق الإسلام في السعودية خلال 2023

أكثر من 163 ألف شخص أعلنوا اعتناق الإسلام في السعودية خلال 2023
إقبال كبير على اعتناق الإسلام في السعودية خلال 2023

تشهد المملكة العربية السعودية زيادة بارزة في عدد الأشخاص الذين اعتنقوا الإسلام خلال عام 2023، حيث وصل إجمالي عددهم إلى أكثر من 163 ألف شخص. جاء هذا وفقًا لتصريحات وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ. يأتي ذلك في سياق حرص المملكة على نشر الدعوة الإسلامية والاهتمام بها بشكل كبير مما تراكم على زيادة واضحة في عدد المسلمين الجدد خلال العام السابق.

تصريحات وزير الشؤون الإسلامية

وأوضح آل الشيخ أن التعداد يشمل جميع الأشخاص الذين أعلنوا قبولهم للإسلام عبر جمعيات الدعوة التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية، وأيضاً من خلال الجاليات والمترجمين المنتسبين للوزارة والدعاة الأجانب.

أشار الوزير إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية تزيد جهودها في نشر الإسلام من خلال جولات تقوم بها على الشركات والمؤسسات المختلفة في المملكة. يتحدث الدعاة، الذين يجيدون عدة لغات، في عدة مجالات تشمل الشركات، المستشفيات، أماكن تواجد العمالة الوافدة، والمناطق السياحية.

قال آل شيخ إن هناك متابعة فعالة للأشخاص الذين أعلنوا إسلامهم، حيث يتم استقبالهم بشكل لائق وتزويدهم بكل ما يحتاجونه من أوراق ومستندات، بالإضافة إلى توفير مواد ثقافية تساعدهم على فهم الدين الإسلامي واستيعابه وتعمقه فيه. تم ترجمة تلك المواد الثقافية إلى عدة لغات لتسهيل فهمها واستيعابها.

تابع المزيد:

جهود المملكة في الدعوة

وتسجل زيادة عدد المسلمين الجدد في المملكة العربية السعودية كتأكيد على الاهتمام الكبير الذي توليه المملكة لنشر الدين الإسلامي والدعوة إليه في جميع أنحاء العالم، وخصوصاً خلال فترات العمرة والحج. تعمل الوزارة بجهود جبارة على توفير العديد من المواد المكتوبة والمسموعة التي تشرح العديد من جوانب الدين الإسلامي. يقوم الكثير من الدعاة في المساجد والقنوات التليفزيونية والندوات المفتوحة بإلقاء الدروس والتعليمات الدينية.

قد يعجبك أيضا  السعودية تستضيف المنتدى العالمي للمياه 2027: تعزيز التعاون الدولي لضمان استدامة موارد المياه

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *