طريقة وضع المقشر على الانف؟ وأبرز الوصفات الطبيعية لإزالة الرؤوس
طريقة وضع المقشر على الانف؟ وأبرز الوصفات الطبيعية لإزالة الرؤوس

هل يتم وضع المقشر على الأنف؟ يتساءل الكثيرون حول هذا الأمر بسبب أن الرؤوس السوداء تعتبر من أهم المشاكل التي تؤثر على الوجه والبشرة بشكل عام، وخاصةً البشرة الدهنية. يعود ذلك إلى وجود وتراكم الدهون والشوائب المختلفة على البشرة بكثرة. هذه الدهون المتراكمة تجفف البشرة وتسد مسامات الوجه، مما يؤدي بشكل كبير إلى ظهور الرؤوس السوداء.

هل يوضع المقشر على الانف؟

طريقة وضع المقشر على الانف؟ وأبرز الوصفات الطبيعية لإزالة الرؤوس
طريقة وضع المقشر على الانف؟ وأبرز الوصفات الطبيعية لإزالة الرؤوس

إحدى الأمور التي تشغل بال العديد من الفتيات هي الرؤوس السوداء، وهي بثور تظهر على سطح الجلد عندما تسد المسام وتغلق. تعرف أيضًا بالرؤوس البيضاء، ولكن عندما يبقى الجزء العلوي مفتوحًا، فإن الرؤوس السوداء تتشكل.

تُعتقد أيضًا من قِبَل الكثير من الأشخاص أن الرؤوس السوداء تكون داكنة، وذلك بسبب لون الشوائب الموجودة في المسام. والحقيقة هي أن الرؤوس السوداء قد تكون سوداء أو رمادية داكنة، وذلك بسبب تأكسد الزيت والجلد الميت الذي يسد المسام عندما يتعرض للهواء.

أبرز الخطوات للتخلص من الرؤوس السوداء

هناك عدد من الخطوات التي يجب اتباعها للتخلص من الرؤوس السوداء ومعرفة إذا ما يتم وضع المقشر على الأنف. ومن بين هذه الخطوات الهامة:

  • يتم إزالة الخلايا الميتة من الوجه من خلال تقشيره باستخدام مقشر طبيعي.
  • يتم أيضًا تنفيذ تقشير الوجه مرتين في الأسبوع. كذلك ينبغي أن يتم تنفيذ حمام بخار للبشرة لتنعيمها وترطيبها، حيث يعمل البخار على توسيع المسام ويُسهم في تيسير إزالة جميع الرؤوس السوداء.

بعض الأساليب الطبيعية المهمة للتخلص من الرؤوس السوداء

هناك عدة طرق لمعرفة ما إذا كان يجب وضع المقشر على الأنف، ومن بين هذه الطرق المهمة:

قد يعجبك أيضا  طريقة التخلص من الشعر الأبيض في يومين

طريقة قشر البرتقال

وهذا يتم بطحن كمية صغيرة من قشور البرتقال، ثم يتم إضافة الكريمة والحليب لتكوين معجون. يتم وضع هذا المعجون على الوجه ويتم تدليكه بلطف وهدوء. يترك هذا المعجون على الوجه لمدة تقارب الـ 10 دقائق، ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.

طريقة قناع العسل

العسل لديه القدرة على تنظيف الجلد وإزالة جميع الرؤوس السوداء من الوجه. يتم ذلك عن طريق وضع كمية صغيرة من العسل الدافئ على الوجه وتدليكه بالأصابع لمدة تصل إلى 15 دقيقة. بعد ذلك يجب غسل الوجه بالماء البارد لإغلاق مسامات الوجه.

 طريقة النشا والخل

تتم هذه الطريقة عن طريق مزج كمية قليلة من النشا والخل معاً، ومن ثم وضع الخليط على الوجه، وخصوصاً في جميع مناطق البثور والرؤوس السوداء، حيث يتم ترك الخليط على الوجه حتى يتجف.

غسل الوجه بانتظام

ويتم ذلك عن طريق غسل الوجه يومياً حوالي ثلاث مرات، ولكن إذا كانت البشرة دهنية فمن المفضل غسلها مرة واحدة في اليوم.

تابع المزيد من المعلومات حول أداة إزالة الرؤوس السوداء.

كيفية التخلص من الرؤوس السوداء على الأنف باستخدام الخيط

طريقة وضع المقشر على الانف؟ وأبرز الوصفات الطبيعية لإزالة الرؤوس
طريقة وضع المقشر على الانف؟ وأبرز الوصفات الطبيعية لإزالة الرؤوس

توجد العديد من التقنيات الإبداعية لتنظيف البشرة التي يبتكرها الأشخاص وتثير الدهشة. ومن بين هذه التقنيات هي التخلص من الرؤوس السوداء الموجودة في الأنف باستخدام الخيط، وذلك عن طريق وضع منشفة ساخنة على الجلد لمدة خمس دقائق لفتح المسام وسحب الخيط فوق الجلد ثم تنظيفه بواسطة منظف معتدل واستكمال العملية بواسطة التونر.

في ختام المقال تناولنا الحديث عن هل يوضع المقشر على الانف؟ وعن طرق إزالة هذه الرؤوس بالخيط، إلى جانب دور الوصفات الطبيعية في إزالتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *