تتطلع العديد من الأشخاص إلى معرفة أفضل نوع من الشامبو والبلسم للشعر الجاف والمجعد، حيث يؤدي استخدام هذه المنتجات إلى تنعيم الشعر وتقليل تجعده. ومع ذلك، يجب اختيار المنتج الذي يناسب نوعية الشعر المستخدمة لكل منهما. وبذلك، يساعدنا ذلك على معرفة أفضل أنواع الشامبو والبلسم.

ما هو أفضل نوع شامبو وبلسم للشعر الخشن والمتجعد؟

يُنصَح العديد من الأطباء باستخدام أنواع معينة من الشامبو والبلسم التي تحتوي على زيوت طبيعية ومغذيات للشعر، مثل زيت الزيتون والجلسرين والسوربيتول وزبدة الشيا. ويجب تجنب البلسم والشامبو الذي يحتوي على مواد معدنية أو بترولية، التي تعوق امتصاص الشعر للماء. ومن بين أفضل الأنواع المتاحة هي:

أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد عن تجربة
أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد عن تجربة

1- شامبو وبلسم لوريال للشعر

لوريال هي واحدة من أكثر المنتجات شهرةً في مجال العناية بالشعر، إذ عملت لوريال بجد على إنتاج مجموعة واسعة من أنواع الشامبو المخصصة للشعر الجاف والمجعد، وذلك بسبب عدم وجود مادة الكبريتات في تركيبته، مما يساعد على تجديد الشعر وتجعيده، ويظهره بمظهر جميل ومغري.

يتوفر بلسم الشعر من لوريال زيت جوز الهند المغذي الذي يغذي الشعر من الجذور حتى الأطراف. كما يعمل على تنعيم الشعر ويوصى باستخدامه مع الشامبو لتحقيق أفضل النتائج.

2- شامبو وبلسم هيربل اسنسز للشعر

عندما نلقي نظرة على الشامبو والبلسم المثاليين للشعر الجاف والمجعد، نجد أن شركة هيربل اسنسز قامت بتقديم العديد من الشامبوهات التي تهتم بالشعر الجاف والمجعد، وتم ابتكارها من خلال تركيبة فريدة تساعد على منح الشعر نعومة وحيوية وترطيب.

تتواجد فيها أيضًا صيغة تستخلص من زهرة الأوركيد لتنعيم وتنظيف شعرك، وتتميز برائحتها الجميلة والمنعشة التي تظل في فروة الشعر. بالإضافة إلى ذلك، يتم استخلاص الأعشاب والنعناع الذي يساهم في توازن رقم الهيدروجين في فروة الرأس وهو خالٍ من السيليكون.

قد يعجبك أيضا  افضل علاج التهاب الأعصاب بالأعشاب والاوتار والأسنان

يجب أن نذكر أن بلسم هيربل اسنسز يساهم في تنعيم خصلات الشعر والتخلص من الجفاف، حيث يحتوي على جل الصبار الذي يعتبر غذاء مهم لترطيب الشعر وتغذية فروة الرأس بشكل كبير، وبالإضافة إلى ذلك، يعطي الشعر نعومةً أكبر وصحةً أقوى.

3- شامبو وبلسم لوفيا للشعر الجاف

عند استكشاف أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد، نجد أن شامبو وبلسم لوفيا يعملان على علاج الشعر الجاف. فمن خلال تناول الشامبو، يمكن أن تساهم زبدة الشيا في تغذية الشعر وترطيبه، بالإضافة إلى فوائدها العديدة لخصلات الشعر.

وبسبب تركيبته الطبيعية بنسبة 95% وعدم احتوائه على أي مركبات كيميائية مثل البارابين، فإنه يعمل بفعالية على تنظيف الشعر بشكل يحفظ الزيوت الطبيعية ولا يقوم بتجريدها تمامًا، ويتم تمييزه بخفته على الشعر واكتسابه رائحة عطرة.

من بين فوائد بلسم لوفيا ترطيب الشعر وتجديده ومنحه لمعانًا ورونقًا، ويستخدم بالتزامن مع الشامبو لتحقيق نظافة وترطيب تام.

من خلال التطرق إلى معرفة ما هو أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد نرى أنه من أجل حماية الشعر من الجفاف والتجعيد يلزم غسل الشعر مرتين خلال أيام الأسبوع مع استعمال شامبو خفيف على الشعر يخلو من الكبريتات والسلفات.