قائمة أفضل 10 لاعبين لعام 2023 تصدر..

كريستيانو رونالدو يعلق بالسخريه علي الاتحاد الدولي

استهزأ قائد نادي النصر “كريستيانو رونالدو” بتفضيلات الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء لاختيار أفضل 10 لاعبين في العالم لعام 2023، حيث تخلت القائمة عن وجوده، على الرغم من تقديمه أداء استثنائي خلال العام الحالي مع فريقه والمنتخب الوطني، وكونه اللاعب الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في العالم، تخطى بذلك النرويجي “هالاند” الذي احتل المرتبة الأولى في القائمة. وإليكم تفاصيل الأمر.

قائمة أفضل 10 لاعبين لعام 2023 تصدر.. 
قائمة أفضل 10 لاعبين لعام 2023

هالاند يحتل الصدارة في قائمة أفضل لاعبي العام.. ومحمد صلاح في المرتبة الحادية عشرة.

وفقًا للترتيب المعلن عنه من قِبَل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاء كرة القدم (IFFHS) لأفضل لاعبي عام 2023، حقق اللاعب النرويجي “إيرلينغ هالاند” الذي يلعب لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي المركز الأول. وتلته النجم الفرنسي “كيليان مبابي” لاعب نادي باريس سان جيرمان في المركز الثاني. وحل الأرجنتيني “ليونيل ميسي” الذي انتقل حديثًا إلى نادي إنتر ميامي الأمريكي في المركز الثالث. أما النجم المصري “محمد صلاح” لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، فقد حصل على المركز الحادي عشر في التصنيف بحصوله على 5 نقاط. وشهدت القائمة لأفضل عشرة لاعبين وجود أربعة لاعبين من نادي “مانشستر سيتي”، بينما كان هناك اسمين من نادي “ريال مدريد”.

قائمة أفضل 10 لاعبين لعام 2023 تصدر.. 
قائمة أفضل 10 لاعبين لعام 2023

 

توضح أنه تم إصدار تصنيف أفضل عشرة لاعبين في عام 2023 من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم (IFFHS) على النحو التالي:

  1. هالاند
  2. مبابي
  3. ميسي
  4. رودري
  5. جود بيلينغهام
  6. كيفين دي بروين
  7. هاري كين
  8. بيرناردو سيلفا
  9. فينيسيوس جونيور
  10. لاوتارو مارتينيز

رونالدو يسخر لعدم وجود اسمه في القائمة

وفقًا لصحيفة “ديلي ميل”، فإن اللاعب البرتغالي الذي يبلغ من العمر 38 عامًا لم يكن يتوقع تمامًا أن يتم استبعاده من قائمة أفضل لاعبي العالم السنوية، ولذلك قام رونالدو بالسخرية من القائمة عن طريق نشر رموز تعبيرية ضاحكة (إيموجي)، حيث قام بالتعليق على هذا الأمر من خلال حسابه الرسمي على موقع إنستغرام، وهذا ما يتضح في الصورة.

قد يعجبك أيضا  موعد مباراة النصر ضد الحزم في الدوري السعودي والقنوات الناقلة

رونالدو، الذي فاز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات، هو المعروف بـ “هداف العام” بتسجيله 54 هدفًا. وقد سجل هدفه الأخير ضد نادي التعاون يوم أمس، متفوقًا على المهاجم هاري كين من بايرن ميونخ الذي سجل 52 هدفًا، وكذلك على مبابي هداف باريس سان جيرمان الذي سجل 50 هدفًا.

ويظهر النجم السابق لريال مدريد ومانشستر يونايتد ويوفنتوس بمستوى مميز في الدوري السعودي، حيث يتصدر حالياً قائمة الهدافين برصيد 20 هدفاً، متفوقاً بفارق 3 أهداف عن هداف نادي الهلال “ألكسندر ميتروفيتش”.

تابع المزيد من اخبار الرياضة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *