الخطوات المتبعة في تمديد تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة في السعودية
الخطوات المتبعة في تمديد تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة في السعودية

تبحث جمعية كبيرة من المقيمين في المملكة عن إجراءات تمديد تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة لأزواجهم وأبنائهم. هذه التأشيرة بتوفر العديد من الفوائد الرئيسية، منها أن الحاصل عليها يستطيع الدخول والخروج من المملكة والعودة إليها دون الحاجة لاستخراج تأشيرة جديدة في فترة صلاحيتها. لهذا السبب، يبذل العديد من الوافدين جهودًا لمعرفة جميع الإجراءات التي يمكن من خلالها تمديد التأشيرة المتعددة. وقد وضحت هيئة الجوازات الإجراءات التي يجب اتباعها من قبل المقيم لتمديد التأشيرة، والتي سنتحدث عنها في الأحرف التالية.

خطوات تمديد الزيارة العائلية المتعددة

يتوجب اتباع مجموعة خطوات لتجديد تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة لجميع الأشخاص المقيمين داخل المملكة الذين استوفوا متطلبات الحصول على تلك التأشيرة. خدمة التمديد هي من الخدمات الإلكترونية الرئيسية المطلوبة من المقيم لإنشاء الروابط الاجتماعية بينه و بين أسرته. لتجديد تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة، يتوجب عليك التوجه لمنصة أبشر الإلكترونية و اتباع الخطوات الموضحة:

  • أنقر على “أبشر أفراد” ثم اختر “تسجيل الدخول”.
  • قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بك.
  • قم بالنقر على دليل الخدمات، ثم اختر خدمة الجوازات من القائمة.
  • اضغط على تمديد تأشيرة الزيارة العائلية.
  • يتعين عليك قراءة جميع الشروط والأحكام والموافقة عليها.
  • قم بتعبئة البيانات فى الحقول المخصص لها.
  • إرفاق بعض المستندات والأوراق.
  • دفع الرسوم المطلوبة لتجديد الفيزا.
  • اضغط على تأكيد.

هل يمكن تمديد التأشيرة المتعددة بدون خروج؟

ردت إدارة الجوازات على استفسار من أحد المواطنين بخصوص تمديد تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة في المملكة العربية السعودية التي تواصل معها من خلال حسابها الرسمي على تويتر. أوضحت الجوازات أنه يتعين على الجميع احترام كافة التعليمات والشروط التي تحددها الوزارة، والمغادرة قبل انتهاء التأشيرة. لذا، لا يمكن تجديد التأشيرة دون مغادرة البلاد.

قد يعجبك أيضا  سافر الآن وادفع لاحقا: برنامج أقساط من الأول يتيح لك حجز وخطط لرحلاتك مقدمًا

كما أشرنا سابقًا، يتم التمديد عبر حساب المضيف على منصة أبشر قبل انقضاء مدة صلاحية التأشيرة بسبعة أيام. ومن الواجب أن يكون هناك تأمين طبي للزائر يتوافق مع المعايير والشروط التي حددت للخدمة، كي يتسنى لنا إتمام جميع الإجراءات المتعلقة بالتمديد.

تابع المزيد:

ماذا يحدث إذا انتهت تأشيرة الزيارة؟

يتعين الالتزام بجميع الشروط والتوجيهات المتعلقة بالزيارات العائلية داخل المملكة لتجنب المشاكل القانونية التي قد تنشأ أثناء الزيارة. بالتالي، على الزائر مغادرة المملكة بمجرد انتهاء صلاحية التأشيرة لتجنب التغريمات المالية التي قد تزيد عن 15000 ريال سعودي في المرة الأولى. في الزيارة الثانية، قد يتم فرض غرامة تصل إلى 25000 ريال، بالإضافة إلى السجن والترحيل.

تدعو الجوازات السعودية جميع الأشخاص الذين يقيمون داخل حدود المملكة إلى التقيد بجميع الإرشادات المقدمة لضمان حياة آمنة ومستقرة، وتجنب التعرض للسجن أو الترحيل بسبب ارتكاب بعض المخالفات من قبلهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *