طريقة إزالة القشرة من الشعر من أول استخدام
طريقة إزالة القشرة من الشعر من أول استخدام

قشرة الشعر تُعد من المشاكل المرهقة التي تُسبب حكة مؤلمة، لذلك يجتهد العديد من الأفراد في البحث عن طرق فعالة للتخلص من القشرة منذ الاستعمال الأول. هي حالة خاصة بالبشرة تؤدي إلى الجفاف الشديد في فروة الرأس وكذلك يمكن أن تتسبب القشرة في الإحراج والإزعاج بسبب تساقطها بشكل غير مرغوب فيه على الأكتاف أو الرموش أو الحواجب. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون مشكلة مستمرة إذا لم يتم علاجها بالطريقة الصحيحة، حيث يمكن أن يؤدي إهمالها إلى تساقط الشعر بشكل متسارع وظهور فراغات في فروة الرأس. سنتعرف في هذا المقال على أبرز الطرق للتخلص من قشرة الشعر.

طرق إزالة القشرة من الشعر من أول استخدام

طريقة إزالة القشرة من الشعر من أول استخدام
طريقة إزالة القشرة من الشعر من أول استخدام

من الجدير بالذكر أنه يمكن التخلص من القشرة في الشعر من الاستخدام الأول باستعمال العديد من وصفات الطب البديلة الفعالة، والتي تسهل عملية إزالة القشرة بمنتهى السهولة. يعتبر استخدام الشامبو من بين الأسباب التي قد تؤدي إلى تلف الشعر وجفافه بشكل كبير، وذلك بسبب العناصر الكيميائية الموجودة في تركيبته، ولهذا السبب يمكن اللجوء إلى الوصفات الطبيعية الآمنة للتغلب على مشكلة القشرة بطريقة فعالة، والتي نوردها فيما يلي.

عن طريق اللبن

اللبن يُعتَبر عنصراً أساسيا في رطوبة فروة الرأس من خلال تعديل مستوى الحموضة بها والقضاء على القشرة بشكل دائم، كما أنه يساعد في التخفيف من الحكة المزمنة في الشعر. يمكن استعمال اللبن بعد غسيل الشعر بالشامبو المتخصص للقشرة، تطبق فروة الرأس باللبن ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالماء فقط.

خلطة البيكينغ صودا

تسهم مزيج صودا الخبز في خفض مستوى الحموضة في فروة الرأس والحد من نمو الفطريات على الجذور التي يمكن أن تتسبب في تكوين القشرة والحكة المزعجة المصاحبة لها. يمكن صنع هذا المزيج بإذابة ملعقة من صودا الخبز في ربع كوب من الماء، ثم تطبيقه على فروة الرأس وفركه لبضع دقائق. بعد ذلك، يجب غسل الشعر جيدًا بالماء.

قد يعجبك أيضا  افضل وأسرع طريقة لتكبير الثدي خلال أيام بدون الم

عن طريق الليمون

يُعتبر الليمون من أفضل المكونات التي تُساعد في تجفيف فروة الشعر الدهنية والتخلص من الفطريات والقشرة والحكة. يمكن تحضير هذا العلاج عبر مزج عصير الليمون مع لتر من الماء وتخزين الخليط في الثلاجة. ينبغي غسل الشعر كالمعتاد أولاً، ثم يُشطف بمحلول الليمون ويدلك فروة الرأس بعناية. بعد ذلك، لا يُغسل الشعر مرة أخرى.

زيت شجرة الشاي

تعمل خصائص مضادة للالتهابات والجراثيم الموجودة في زيت شجرة الشاي على التخفيف من أعراض القشرة. هناك دراسات تشير إلى فعاليته في محاربة بعض أنواع الفطريات التي تسبب التهاب الجلد الدهني وتجعل القشرة تظهر.

زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، كما أنه يساهم بشكل فاعل في محاربة القشرة بفضل الخصائص المضادة للميكروبات الموجودة فيه. أظهرت بعض الأبحاث فعالية هذا الزيت في علاج الإكزيما التي قد تسبب ظهور القشرة.

عن طريق الألوفيرا

يوفر هلام الألوة فيرا دعمًا في معالجة العديد من الأمراض الجلدية، مثل القروح الباردة وحروق الجلد والصدفية. من ناحية أخرى، يتواجد فيه مكونات تقاوم البكتيريا والفطريات، وهي تؤدي في حماية فروة الرأس ضد القشرة.

ماسك صفار البيض

يُعمل هذا القناع على التخلص من القشرة بشكل كامل، حيث يحتوي صفار البيض على فيتامين A الذي يدعم فروة الرأس في إنتاج الزهم لمنع تكوين القشرة. يمكن صنع هذا القناع بوضع صفارة بيضة أو اثنتين على فروة الرأس، ثم يُغطى الرأس بكيس بلاستيك لمدة ساعة، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو والماء بشكل جيد.

 أفضل شامبو ضد القشرة

 عن طريق خل التفاح

طريقة إزالة القشرة من الشعر من أول استخدام
طريقة إزالة القشرة من الشعر من أول استخدام

يكون خل التفاح فعالًا بشكل كبير في القضاء على القشرة منذ أول استعمال له وذلك لاحتوائه على أحماض تقم بالقضاء على الفطريات التي تؤدي إلى تكوين القشرة. الطريقة المستخدمة في استعمال خل التفاح تتضمن مزجه مع كمية مكافئة من الماء ثم بخ الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة بعد غسل الشعر بالشامبو، ثم يتم شطف الشعر جيداً.

في نهاية مقالنا قد تعرفنا على أبرز طرق إزالة القشرة من الشعر من أول استخدام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *