من هو مخترع الهاتف
من هو مخترع الهاتف

من هو مخترع الهاتف

من هو ألكسندر غراهام بيل 

وُلد العالم الأمريكي الشهير ألكسندر غراهام بيل في عام 1847م في اسكتلندا، وقام بابتكار الهاتف وتطوير جهاز الفونوغراف. كان والد غراهام بيل صماً، وقام والده بتعليمه لغة الإشارة، مما دفعه لاختيار مهنة التدريس للصم في وقت لاحق. عمل غراهام بيل كمُعلم في مدرسة كلارك للصم وفي المدرسة الأمريكية للصم، وتوفي في كندا عام 1922م.

من هو مخترع الهاتف

من هو أول من اختراع الهاتف ؟

خاص بنقل الصوت بشكل مباشر. التلغراف أدرك بيل أهمية التواصل الكهربائي والهاتف، ومن خلال تجاربه المتعددة وضع مفهوما أساسيا للهاتف وعمل بجد لأكثر من عام لبدء تشغيله، حيث توصل إلى إمكانية إعادة إنتاج صوت الإنسان وإرساله عبر الأسلاك. في عام 1876، قدم بيل اختراع الهاتف إلى أكاديمية الفنون والعلوم في بوسطن، وفي عام 1877 تأسست شركة الهاتف باسمه، وتم تركيب أول هاتف في منزل خاص.

  إنجازات بيل العلمية 

بعد ابتكاره للهاتف، واصل بيل تجاربه في تحسين وتطوير معدات الاتصال، بما في ذلك اختراع جهاز الفوتوفون الذي ينقل الصوت عبر الضوء، إلى جانب جهاز قياس السمع وتسجيل صوتي ناجح. في عام 1895، انتقل اهتمامه إلى مجال الطيران حيث عمل على تطوير صواريخ البارود وشفرات المروحيات، وحصل على عدة براءات اختراع للمركبات الجوية ونظام الديناميكا المائية.

  اختراعات أخرى لغراهام بيل 

غراهام بيل عمل على إبتكار العديد من الاختراعات. لاختراع الهاتف  ، ومن أهمها:

  • الجهاز الكهربائي لكشف المعادن، وهو جهاز يستخدم للكشف عن المعادن في الجسم ويمكن استخدامه في الجراحة.
  • تم تطوير العديد من الآلات في مجال الطيران، مثل طائرة سيلفر دارت (The Silver Dart).
  • أنشأ أسرع القوارب المحلِّقة في العالم

قد يعجبك أيضا  من هو عبدالله عبدربه الزهراني الذي تم تنفيذ حكم الاعدام في السعودية