من هو مكتشف أمريكا
من هو مكتشف أمريكا

من هو مكتشف أمريكا

هل مكتشف أمريكا؟ هذا سؤال سيتم الإجابة عليه من خلال التفاصيل المقدمة في هذا المقال.

تاريخ اكتشاف أمريكا يشمل مجموعة من الأحداث المتفرقة التي

 اكتشاف أمريكا 

تصف وصول أعراق وثقافات مختلفة إلى القارتين الأمريكيتين بعد دخول السكان الأصليين. استمرت مرحلة الاكتشاف على مدى قرون ونتجت عن جهود بعثات استكشافية مختلفة. أدت الاكتشافات المتكررة إلى بداية عصر الاستعمار الأوروبي في القارتين. وصل المستكشفون الفايكنج من آيسلندا إلى جزيرة جرينلاند في أواخر القرن العاشر وأسسوا مستوطنات هناك التي استمرت حتى القرن الرابع عشر.

 من هو مكتشف أمريكا

في يوم 3 أغسطس 1492م، أبحر كريستوفر كولومبوس لأول مرة في المحيط الأطلسي بثلاث سفن تحمل العلم الإسباني و120 بحاراً. وصل إلى جزر الأنتيل في أمريكا الوسطى في 10 أكتوبر من نفس العام، معتقداً أنه دخل بعض الجزر الآسيوية القريبة من الهند. سميت تلك الجزر في البداية بجزر الهند الغربية، ولكن بعد ذلك أعلن البحار الفلورنسي أمريكو فسبوشي لأوروبا أن كولومبوس اكتشف “عالماً جديداً” وأطلق عليه اسم “أمريكا”.

 نبذة عن كريستوفر كولومبوس

هو رحال إيطالي، يعتبر اكتشاف العالم الجديد (أمريكا) من قبله. وُلِد في مدينة جنوة في إيطاليا وتعلم الرياضيات والعلوم الطبيعية (وربما الفلك أيضًا) في جامعة بافيا. عبر المحيط الأطلسي ووصل إلى الجزر الكاريبية في 12 أكتوبر 1492م، لكن اكتشافه لأرض القارة الأمريكية الشمالية كان في رحلته الثانية عام 1498 م. هناك دلائل على أن هناك اتصالًا بين القارة الأوروبية والأمريكية قبل اكتشاف كولومبوس لهذه الأرض بفترة طويلة. من خلال إسهامه وإلهامه تم تسمية بلد بإسمه: كولومبيا. توفي كولومبوس في العام 1506 في فايادوليذ، إسبانيا، بعد حياة حافلة قضاها في مغامرات البحار والمحيطات. تم دفنه بدون مراسم جنائزية، وتم العثور على عظامه في كاتدرائية إشبيلية في عام 2006، مؤكدة أنها تعود إلى كريستوفر كولومبو. رغم أنه كان أول من اكتشف العالم الجديد، إلا أن القارة الأمريكية تم تسميتها على اسم شخص آخر هو أمريجو فيسبوتشي.

 بدايات كريستوفر كولومبوس

  1. وُلد كريستوفر كولومبوس في العام 1451م في جمهورية جينوا التي تعرف الآن باسم إيطاليا. عندما بلغ في العشرينيات من عمره، انتقل إلى لشبونة – البرتغال، ثم تم إعادة توطينه في إسبانيا حيث عاش طوال حياته.
  2. ذهب كولومبوس لأول مرة إلى البحر عندما كان في سن المراهقة، وشارك في العديد من الرحلات التجارية في البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجة، وكانت إحدى هذه الرحلات إلى جزيرة خيوس في اليونان الحديثة والتي جعلته أقرب إلى آسيا.
  3. كانت أول رحلة له في المحيط الأطلسي في عام 1476 وكادت تكلفه حياته مع أسطول تجاري كان يبحر معه، حيث تعرض لهجوم من قبل قراصنة فرنسيين قبالة سواحل البرتغال. تم حرق سفينته واضطر كولومبوس للسباحة إلى الشاطئ البرتغالي في طريقه إلى لشبونة – البرتغال، حيث استقر أخيرًا وتزوج فيليبا بيرستريلو.
  4. كان لدى الزوجين ابن واحد يُدعى دييغو، وُلد حوالي عام 1480، وتوفيت زوجته بعد فترة قصيرة، ثم انتقل كولومبوس إلى إسبانيا، وكان لديه ابنه الثاني فرناندو الذي وُلد عام 1488 من علاقة غرامية مع بياتريز إنريكيز دي أرانا.
  5. بعد مشاركته في عدة بعثات إلى أفريقيا، اكتسب كولومبوس الكثير من المعرفة حول تيارات المحيط الأطلسي التي تتدفق من الشرق والغرب ومن جزر الكناري.
قد يعجبك أيضا  من هو جوان الخطيبي التيك توكر السوداني وما هو سبب وفاته

من اكتشف أمريكا قبل وصول كريستوفر كولومبوس

  1. تشير وثيقة حديثة إلى أن بعض المؤرخين قد اقتنعوا بأن العرب في الأندلس كانوا أول من اكتشفوا أمريكا عند وصولهم إليها، واستندوا إلى ما ذُكر في كتاب “مروج الذهب ومعادن الجوهر”.
  2. وأحد البحارة من قرطبة قاد رحلة إلى بحر الظلمات مع مجموعة من رفقائه، ووصلوا إلى الأرض التي أطلق عليها اسم الخشخاش، وعادوا بمجموعة من الكنوز الثمينة وكمية كبيرة من الذهب. وأوصفوا المكان الذي زاروه بالوصف الذي قدمه كريستوف كولومبوس.
  3. ومن بين الدلائل الأخرى حديث المسعودي وأبي حامد الغرناطي، عن ثمانية بحارة من المغرب قاموا برحلة إلى خلف بحر الظلمات، وهي الاسم الذي كان يعرف سابقًا للمنطقة التي تضم أمريكا، وعاشوا فيها لفترة طويلة جدًا.

حقائق عن حياة الملاح كريستوف كولومبوس

  1. أحد أسماءه الشهيرة والمعروفة في المجتمع الأمريكي هو كريستوفر كولومبوس كما يلقبه الأمريكان ويتعرف عليه جميع فئات المجتمع الأمريكي. يلقب في إيطاليا باسم كريستوفر كولون واسم والده هو دومينيكو كولومبو.
  2. عندما بلغ الخامسة والعشرين من عمره، سافر إلى إنجلترا. كان يعمل كوكيلًا يسافر نيابة عن الأثرياء في إيطاليا من أجل التجارة بالبضائع، وهذه كانت مهنته الأساسية خلال بداية حياته. قام بالعديد من الرحلات، بما في ذلك رحلة إلى إنجلترا.
  3. انتقل كريستوف كولومبوس من إيطاليا إلى البرتغال، حيث قام بنقل حياته لممارسة التجارة لصالح الأثرياء. اختار البرتغال بسبب مكانتها البارزة في مجال الملاحة وكانت أنسب مكان له في ذلك الوقت. تزوج في البرتغال وأنجب أول طفل له.
  4. قدرة كريستوف كولومبوس على تعلم نفسه كانت ملحوظة، فقد نجح في تعلم ثلاث لغات هي اللاتينية و القشتالية والبرتغالية، و كانت لديه شغف بالقراءة وافقار معرفته.