من هو شارلوك هولمز

من هو شارلوك هولمز
من هو شارلوك هولمز

من هو شارلوك هولمز

سوف سنتحدث عن شخصية شارلوك هولمز وكيفية وفاته، وسنتناول أيضًا مساعده ونمط شخصيته ونهايته.

أبتكر الكاتب والطبيب الإسكتلندي سير آرثر كونان دويل شخصية خيالية لمحقق، يعرف نفسه على أنه “محقق استشاري” ويساعد رجال الشرطة والمحققين في حل الجرائم التي تواجههم ويتخذ من مدينة لندن مقرًا له خلال أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين.
يُعتبر شخصية شرلوك هولمز الأكثر شهرة بين شخصيات المحققين الخيالية على الإطلاق.
اشتهر هولمز بموهبته في استخدام العقلانية والاستراتيجية، وقدرته على التنكر والتمويه، بالإضافة إلى استخدام معرفته في مجال الطب الشرعي لحل القضايا الصعبة.

كيف مات شارلوك هولمز؟

واستمر في اعتقاده أنها ليست من أعظم إنجازاته. في عام 1893، عندما بلغ كونان دويل سن 34 عامًا، قرر قتل شارلوك هولمز، “حتى لو دفنت حساباتي البنكية معه” كما ذكر في سيرته الذاتية.
وأعد المشهد في شلالات رايخنباخ، والتي تعتبر واحدة من شلالات جبال الألب في سويسرا.

من هو شارلوك هولمز

من هو مساعد شارلوك هولمز؟

جون واطسون، المعروف أيضا باسم الدكتور واطسون، هو شخصية خيالية في قصص شرلوك هولمز التي كتبها أرثر كونان دويل.

نمط شخصية شارلوك هولمز

شخصية شيرلوك هولمز أصبحت شهيرة منذ ظهورها في الأعمال التلفزيونية والسينمائية التي تستند على رواياته، وقد انشغل المعجبون بتحليل شخصيته. وعادة ما يتم تصنيف شخصية هولمز كـ INTP أو INTJ وفقا لنماذج الشخصيات.
– قام آرثر كونان دويل بالاقتباس الرئيسي لشخصية شارلوك هولمز من الدكتور جوزيف بيل، الذي كان أستاذاً في كلية الطب بجامعة إدنبره وكان معلماً لكونان دويل أثناء دراسته الجامعية.
– تتميز طريقة البروفيسور في استقراء أعراض وعادات المرضى لتشخيص أمراضهم، وقام كونان دويل بتجسيد صفات شخصية شارلوك في “المحاكمة الاستنتاجية” والتي تشمل الدقة الفائقة في الملاحظة والنمط العبقري لشخصية شارلوك هولمز، مثل تفكير الدكتور بيل. يتضح في إحدى القصص كيف يعبر شارلوك عن أسلوبه في اتخاذ القرارات والافتراضات: “عندما تستبعد المستحيل، فإن أي شيء يبقى مهما كان مستبعدا هو الحقيقة”.
في قصص شارلوك هولمز، الشخص الذي يحكي القصص هو الدكتور جون واطسون، صديق شارلوك الوحيد وشريكه الذي يعيش معه في شارع بيكر في لندن. يشارك واطسون معلوماته عن مغامراتهم معًا، حيث يستعرض وجهة نظره كشخص عادي يحترم مهارات شارلوك هولمز الفريدة في التحقيق والملاحظة.

قد يعجبك أيضا  من هو مخترع الهاتف

نهاية شارلوك هولمز

في عام 1893 ، قرر الكاتب سير آرثر كونان دويل رمي شخصية شارلوك هولمز من على الجرف.
تقع هذه الصخرة الخيالية في سويسرا عند شلالات رايخنباخ. ولكن عندما قرر كونان دويل comيقوم بهذه الجريمة، كان جالسًا في منزله وكتب: “أنا أمسك بقلمي بقلب محطم لأكتب هذه الكلمات الأخيرة حول مواهب السيد شارلوك هولمز”. وهذا ما قاله الدكتور واتسون – صديق شارلوك هولمز – في قصته “المشكلة الأخيرة” التي نُشرت في مجلة ستراند في ديسمبر 1893.
عندما قرر كونان دويل إنهاء قصص شارلوك هولمز، ربما ظن أنها النهاية النهائية. ومع ذلك، لم يدرك تمامًا تفاعل الجمهور، خصوصًا محبي شارلوك هولمز؛ حيث كانت ردود الأفعال على وفاة شارلوك هولمز غير متوقعة وغير مسبوقة في تاريخ القصص الروائية.
ألغى أكثر من عشرين ألف قارئ اشتراكهم في مجلة ستراند بعد مقتل هولمز مبكرًا، مما تسبب في خطر إفلاس المجلة. ووصف موظفو المجلة وفاة شارلوك هولمز بأنه “الحدث المروع”.