مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024: فرصة لتطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن

مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024: فرصة لتطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن
مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024: فرصة لتطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن

سيجذب معرض ومؤتمر خدمات الحج والعمرة 2024 اهتمام العديد من السكان في المملكة العربية السعودية. يأتي هذا الحدث بدعم من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وقد تم تخطيطه ليتم بإدارة الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز، نائب أمير مكة المكرمة. ويعد هذا الجهد جزءاً من التعاون مع وزارة الحج والعمرة وهو ضمن الخطة الإستراتيجية الرامية للتنمية المستدامة في مكة المكرمة 2030 التي تهدف إلى تحسين جميع المجالات في المملكة.

مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة

تم الإعلان عن تحديد تاريخ افتتاح النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة، وذلك في اليوم الثامن من يناير 2024. من المخطط أن يمتد الحدث لمدة أربعة أيام متواصلة، لذا سيكون الختام في الحادي عشر من يناير 2024. سيتم تنظيم المؤتمر في مدينة جدة، بشكل محدد داخل أكبر قبة في العالم الموجودة في حدة سوبردوم.

من المتوقع أن يضم المؤتمر العديد من الفعاليات المتنوعة، بما في ذلك الندوات وورش العمل، كلها تهدف إلى تشارك الخبرات. بالإضافة إلى ذلك، ستقدم محاضرات من قبل مجموعة متنوعة من الجهات المشاركة، التي ستستعرض منتجاتها وخدماتها الجديدة والمبتكرة، وذلك لجعل رحلة العمرة تجربة فريدة وممتعة ومريحة لجميع الزوار لمكة.

تابع المزيد:

الجهاز الذي يشارك في مؤتمر خدمات الحضور للحج والعمرة

يشارك العديد من المنظمات في هذا المعرض والمؤتمر المتعلق بخدمات الحج والعمرة، والأكثر بروزا من هؤلاء المشاركين هم:

قد يعجبك أيضا  إيجار: غرامة على المستأجر عن كل يوم تأخير في إخلاء العقار بعد انتهاء العقد
  1. تقوم وزارة الداخلية، والتي تعتبر الجهة المشرفة الرئيسية على الخدمات الأمنية من خلال إدارتها للجوازات وشؤون المرور، بتقديم مبادرة “طريق مكة”. هذه المبادرة تأتي في إطار جهود الوزارة لتسهيل عمليات التنقل من وإلى الحرم المكي وإتمام جميع المناسك الخاصة برحلة الحج.
  2. تتولى وزارة الموارد البشرية مهمة التحكم في إدارة المتطوعين والإشراف على جميع الأعمال الموسمية والأنظمة التقنية المستخدمة خلال موسم الحج.
  3. الهيئة المختصة بتعزيز الخير ومنع الشر، والتي تؤدي مهمة التوعية من خلال المراكز التوجيهية الموقعة على أرض الواقع والتابعة لها والمتواجدة في مكة المكرمة أو المدينة المنورة، بالإضافة إلى تواجدها على النقاط الحدودية، تعرف بـ”مبرور”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *