افضل وصفات للحصول على وزن مثالي والتخلص من الكرش بكلّ سهولة عن تجربة
افضل وصفات للحصول على وزن مثالي والتخلص من الكرش بكلّ سهولة عن تجربة

يتطلع الكثيرون للعثور على وصفات تساعدهم على التوصل إلى الوزن المثالي والتخلص من البطن المترهل. حيث يعاني الأشخاص العديدين من زيادة الوزن ويلزمهم خفضه للوصول إلى الوزن الصحي، لذلك يوجد العديد من المشروبات المفيدة لتحقيق الوزن المثالي والتي سنعرضها، بالإضافة إلى وصفات سهلة للتخلص من الكرش.

وصفات لتخسيس البطن بسرعة

افضل وصفات للحصول على وزن مثالي والتخلص من الكرش بكلّ سهولة عن تجربة
افضل وصفات للحصول على وزن مثالي والتخلص من الكرش بكلّ سهولة عن تجربة

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الوصول إلى الوزن المثالي والتخلص من البطن الكبير بسهولة، دعونا نتعرف على هذه الطرق كما يلي:

1- وصفة خل التفاح

تشير بعض الأبحاث إلى أن خل التفاح يحتوي على مركبات حمضية قادرة على تنشيط انتاج البروتينات التي تعمل على تحفيز حرق الدهون المتجمعة في الجسم. ويمكن استخدام خل التفاح عن طريق مزجه مع ملعقة من العسل في كوب من الماء الساخن ومن ثم شرب هذا المزيج.

2- وصفات الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مكونات مضادة للأكسدة، مما يجعله فعال في التخلص من البطن المترهل والدهون. إذ يحفز على تفعيل الإنزيمات التي تقوم بتحليل الدهون. يمكن إعداد الشاي الأخضر بإضافة ملعقة صغيرة منه إلى كوب من الماء المغلي، وبعد الانتظار لمدة خمس دقائق، يمكن إضافة العسل الطبيعي لإعطائه نكهة حلوة، ثم يُشرب هذا المشروب بمعدل معتدل.

3- الماء والليمون

تعتبر هذه الوصفة من أبرز الوصفات لأولئك الذين يسعون للتخلص من الدهون الزائدة. ويكمن السبب في كون الليمون يحتوي على الكثير من المكونات المفيدة، والتي يمكنها تحفيز عملية الأيض، مع تعزيز الهضم والتخلص من السموم.

يُمكن تحضيره عبر مزج عصير نصف ليمون مع كوب من الماء الساخن وإضافة ملعقة أو اثنتين من العسل، ومن الأفضل أن يتم تناول هذا المزيج على الريق في الصباح. يمكنك أيضاً تناول هذا الشراب عدة مرات خلال اليوم.

قد يعجبك أيضا  ما هي افضل طرق تنحيف الأفخاذ عن تجربة

4- وصفة ورق الكاري

تحتوي أوراق الكاري على مركبات تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، ويُمكن استهلاك هذه الأوراق بمعدل 5 إلى 8 أوراق يومياً في الصباح. بالإضافة إلى ذلك، يُمكن إعداد مشروب من أوراق الكاري المُنقعة في الصباح، أو يُمكن أيضاً إضافة مسحوقها إلى مجموعة متنوعة من أنواع الأطعمة.

5- وصفة القرفة

تُشكل القرفة حلاً فاعلاً لإزالة الدهون المتراكمة في منطقة البطن، هذا الأمر راجع للعديد من المكونات التي تحتوي عليها القرفة والتي تساعد في عملية حرق الدهون. بالإضافة إلى تسهيل طريقة استعمالها، والتي تتلخص في وضع ملعقتين من القرفة في كوب من الماء المغلي، بالإمكان أيضاً إضافة كمية صغيرة من العسل والليمون، ثم يتم تناول هذا المشروب بشكل معتدل.

أضرار وصفات التخلص من الكرش

افضل وصفات للحصول على وزن مثالي والتخلص من الكرش بكلّ سهولة عن تجربة
افضل وصفات للحصول على وزن مثالي والتخلص من الكرش بكلّ سهولة عن تجربة

سنتطرق إلى الأضرار المرتبطة بتلك الوصفات للحصول على الوزن المثالي والقضاء على تراكم الدهون في منطقة البطن، وذلك ضمن سياق التعرف على هذه الوصفات.

  • في حال تناول خل التفاح بكميات غير معتدلة، فإن ذلك يؤدي إلى تدهور الأسنان وانخفاض مستويات البوتاسيوم في الدم.
  • قد تسبب القرفة بعض المشكلات مثل الحساسية، بالإضافة إلى انخفاض مستوى السكر في الدم، و تشكل أيضا خطرا على الجهاز الهضمي على نحو متنوع.
  • قد يكون للشاي الأخضر تأثير في ارتفاع ضغط الدم، وفي حالة الإفراط في شربه، قد يؤدي إلى تكوين حصى في الكلى والإصابة بالإمساك والأرق.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تناولنا الوصفات التي تُساعد للحصول على وزن مثالي فضلًا عن التخلص من الكرش، ولكن من اللازم أن يتم الاعتدال بتناول تلك الوصفات، وعدم الإكثار منها حتى لا يتم التعرض لآثار جانبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *