رسميا .. موعد اول ايام عيد الفطر في اليمن 2024-1445 وتوقيت الصلاة
اول ايام عيد الفطر في اليمن

موعد اول ايام عيد الفطر في اليمن 2024-1445 وتوقيت الصلاة

في بداية النصف الثاني من شهر رمضان المبارك، يبدأ المواطنون وطلاب المدارس في اليمن بطرح التساؤل حول موعد أول يوم لعيد الفطر لعام 2024. عدد أيام الراحة الرسمية وفقاً لرؤية الهلال التي يتوقعها المسلمون جميعًا، تابعونا لمعرفة المزيد.تاريخ بداية عيد الفطر في اليمن لعام 2024.والعادات والتقاليد اليمنية للاحتفال بالعيد.

موعد أول يوم عيد الفطر 2024 في اليمن

قامت الوزارة اليمنية بتحديد تاريخ عيد الفطر المببارك لعام 2024 في القطاع العام والخاص في البلاد. ستبدأ الإجازة يوم 29 رمضان المبارك في 12 أبريل 2024 وتنتهي في يوم 3 شوال، مع استئناف العمل الرسمي في يوم 6 شوال.

ما هو السلوك التقليدي الذي يتبعه اليمنيون في الاحتفال بعيد الفطر المبارك لعام 1445؟

يتميز اليمن بطقوس فريدة ومميزة تميزه عن باقي الدول الإسلامية والعربية، وفيما يلي سنقدم لكم نبذة عن أبرز هذه العادات:

  • تهنئة بمناسبة العيد: واحدة من الطقوس المميزة في اليمن خلال عيد الفطر هي تبادل التهاني بالعيد. يجتمع جميع المواطنين حول التلفاز والإذاعة لمعرفة موعد بدء العيد، ثم يتبادلون التهاني بهذه المناسبة.
  • صلاة العيد في اليمن: تشتهر الجمهورية العربية اليمنية بأجواء دينية مميزة خلال صلاة العيد، حيث يحتشد المسلمون في المساجد لأداء الصلاة، ويحضرون مع أفراد عائلاتهم. بعد الانتهاء من الصلاة، يتبادلون التهاني ويقومون بزيارات بعضهم البعض.
  • صناعة الحلويات: من العادات الفريدة في اليمن هي صناعة الحلويات قبيل عيد الفطر، حيث تقوم النساء بتحضير أشهى أنواع الحلويات والمخبوزات، معبرات عن فرحهن بقدوم هذه المناسبة السعيدة التي تضفي على البيوت اليمنية دفء وسعادة.
  • كان جميع المسلمين في اليمن ينتظرون بشوق إعلان موعد صلاة عيد الفطر المبارك، تماشياً مع سنة نبينا ورسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.
قد يعجبك أيضا  رابط استعلام فاتورة التليفون الأرضي 2024 وادفعها + عقوبة عدم السداد في الموعد المحدد