نحن ننتظر معكم الآن موعد رؤية هلال شهر شوال 1445 حيث يبقى لنا ساعات قليلة لمعرفة ما إذا كان اليوم هو اليوم الأخير من شهر رمضان أم غدًا، لذلك نحن نتابع معكم التفاصيل الخاصة بالاستطلاع ورؤية الهلال لمعرفة أول أيام عيد الأضحى المبارك في جميع الدول الإسلامية، بالإضافة إلى الحسابات الفلكية المقررة على قوائم النتائج حيث من المتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك هو يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024، وللتأكد من ذلك، ننتظر رأي دار الإفتاء المصرية وعلماء الفلك في مساء اليوم الموافق 8 أبريل 2024.

نتيجة استطلاع هلال شهر شوال 1445-2024

يتساءل كثيرون من المواطنين الآن عن نتيجة استطلاع هلال شهر شوال 1445، حيث سيتم عقده مساء اليوم بعد صلاة المغرب. ستشارك في الاستطلاع لجنة من الأزهر الشريف وعلماء الفلك الإسلامي ونخبة من دار الإفتاء المصرية. يهدف الاستطلاع إلى رؤية هلال شهر شوال لتحديد أول أيام عيد الفطر المبارك. سنوافيكم بآخر الأخبار بمجرد الإعلان عن النتيجة، لنعلم ما إذا كانت صلاة التراويح ستُقام اليوم أم غدًا في أول أيام العيد. هذا العام، صامت كافة البلدان العربية والإسلامية في وقت واحد، وسيُعلن عن موعد أول أيام عيد الفطر في جميع البلدان. في الفقرة القادمة، سنقدم لكم مجموعة من آداب وسنن يوم العيد.

سنن يوم عيد الفطر المبارك

وقد نصحنا النبي صلى الله عليه وسلم في هذه الأيام المباركة بالابتهاج والسرور في العبادة، وأرشدنا إلى اتباع مجموعة من السنن التي يجب الالتزام بها، أولها ارتداء الثياب النظيفة والجديدة، وتناول الإفطار قبل الصلاة، والذهاب إلى المصلى من طريق والعودة من طريق آخر، وتهنئة أكبر عدد ممكن من المسلمين، ونشر الفرحة والسرور، والحث على حضور صلاة العيد حتى الحائضة تذهب لرؤية الصلاة، لأنها عيد المسلمين الأول.

قد يعجبك أيضا  الاستعلام عن تكافل وكرامة بالاسم والرقم القومي 2024 عبر موقع وزارة التضامن الإجتماعي