غير ساعتك..موعد تغيير التوقيت الصيفي في مصر 2024 طلعوا اللبس الصيفي
موعد تغيير التوقيت الصيفي

بيننا وبين تغيير الساعة مرة أخرى بضع ساعات فقط. تم إلغاء هذا النظام منذ عدة سنوات وتم إعادته مرة أخرى خلال شتاء العام الماضي. سنوضح لكم الآن موعد تغيير التوقيت الصيفي في مصر 2024. تابعوا معنا السطور القادمة لمعرفة جميع التفاصيل والأهداف من هذا التغيير.

 تغيير التوقيت في مصر 2024

نظرا لبدء شهر أبريل الحالي من عام 2024 ، إقتربنا من نهاية التوقيت الشتوي في مصر الذي استمر حوالي ستة أشهر ، وذلك بناء على قرار الحكومة المصرية الذي تم اتخاذه في أكتوبر من العام 2023. كما نعلم جميعاً أنه تم إلغاء تغيير التوقيت في مصر منذ سنوات ، لكنه تم إعادته مرة أخرى بدءا من التوقيت الشتوي في العام الماضي.

جدول تغيير التوقيت الصيفي في مصر لعام 2024

سيتم تعديل الساعة للتوقيت الصيفي في موصل في عام 2024 بدءاً من منتصف ليلة الجمعة، الموافق 26 أبريل 2024. وسيستمر هذا التوقيت حتى 28 أكتوبر 2024، حيث يجب تقديم الساعة 60 دقيقة. وبالتالي سيكون عدد ساعات النهار أكبر من عدد ساعات الليل بالمقارنة مع التوقيت الشتوي الحالي.

 نظام التوقيت الصيفي 2024

قام الدكتور أشرف، الأستاذ في المعهد القومي للبحوث الفلكية، بتوضيح الغرض الرئيسي والأساسي من توقيت الصيف في مصر 2024. يهدف هذا النظام إلى استغلال ساعات النهار، حيث يصل عدد الساعات في هذا التوقيت إلى 14 ساعة تقريباً. هذا سيساعد المواطنين على تقليل استهلاك الإضاءة خلال ساعات النهار، مما يقلل من استخدام الكهرباء في مصر خلال فصل الصيف. وهذا بالفعل أمر إيجابي لتقليل تكلفة الكهرباء في مصر لهذا العام مقارنة بالسنوات السابقة.

قد يعجبك أيضا  من جديد.. سائق أوبر يعتدى على فتاة بمدينة نصر