صمويل كولت مخترع المسدس
صمويل كولت مخترع المسدس

صمويل كولت مخترع المسدس

صمويل كولت 

قدم المخترع الأمريكي   صمويل كولت  أوّل براءة اختراع لـ المسدس نشأ صمويل كولت شركة (كولت للتصنيع) التي كانت تعرف سابقاً باسم (شركة كولت لتصنيع الأسلحة)، وبدأت رحلة التصنيع من خلال مصنع الشركة الذي كان يزوّد الأسلحة خلال الحرب الأهلية. وكانت من بين النماذج الأبرز للمسدسات التي صُنعت بواسطة كولت مسدس عيار 0.45، الذي حاز على لقب (صانع السلام).

  حياة صمويل كولت 

ولد الأمريكي صمويل كولت في 19 يوليو 1814 في هارتفورد، كونيتيكت. كان يعمل في مجاله في الولايات المتحدة الأمريكية. تكنولوجيا وشارك في إنتاج الغواصات البحرية وتجارة قطع الغيار في صناعات مختلفة. لديه 8 أطفال من زوجتين، الأولى كرستوفر كولت والثانية سارة كالدويل كولت.توفي صمويل كولت في ١٠ يناير ١٨٦٢ بعد صراع طويل مع مرض النقرس ودُفن في هارتفورد في الولايات المتحدة الأمريكية.

بدايات اختراع المسدس

بسبب اهتمام كولت بعلم الميكانيكا وشغفه به، نجح في تحقيق تقدم كبير في صناعة الأشياء وتفكيكها بسرعة ودقة، ثم التحق بأكاديمية (امهيرست) في المدينة. ماساتشوستس  ولكن تم طرده منها بعد فترة.

صمويل كولت مخترع المسدس

بدأت كولت في تصنيع المسدس، وانتشر بسرعة كبيرة في نهاية القرن الثامن عشر. تم بيع أول مسدس بسعر 17 دولار أمريكي، ومن ثم تم تطويره وتحسينه عام 1872. وقام الجيش الأمريكي برعاية اختراع كولت، مع إضافة البارود إليه، وتوزيعه على فصائل مختلفة من الجيش.

كانت هناك أيضاً صفقات رائعة لشركة كولت جعلتها واحدة من أغنى شركات الولايات المتحدة الأمريكية، مثل صفقة باترسون في ولاية نيوجيرسي وصفقة صناعة الألغام تحت الماء، ولكن لم تحققا النجاح المنتظر. تلاحقتهما صفقة أخرى كبرى، حيث تم طلب 1000 مسدس من شركة كولت خلال حرب الأمريكان مع المكسيكيين. كما حصلت شركة كولت على امتياز توزيع الأسلحة للقوات الأمريكية في الشمال والجنوب خلال فترة معينة. الحرب  الأهلية الأمريكية.

قد يعجبك أيضا  من هو الشيخ هزاع بن زايد وما هو سبب الوفاة؟

وكان كولت حريصًا على تحقيق صعوبات إختراع المسدس بأن يكون قابل للتبديل وسلسًا وأن يتوفر له قطع غيار بأسعار معقولة من المصنع بشكل مستمر، والأهم من ذلك أنه جعل تحسينًا في المسدس يجعله أول مسدس في التاريخ البشري قادرًا على إطلاق النيران بشكل متواصل ومتتالٍ.

 إنجازات وأعمال صمويل كولت 

  • أنتجت مصانع كولت أكثر من 400 ألف مسدس خلال ال 25 سنة الأولى من بداية الإنتاج.
  • قدم السلطان العثماني عبد المجيد الأول مسدسًا منقوشًا مصنوعًا من الذهب كهدية.
  • صاحب مدرسة فريدة في  التسويق  لمنتجات مصنعه وبالتالي زيادة المبيعات.
  • تم بناء كنيسة أسقفية في عام 1867 بمناسبة تذكر صمويل كولت.