افضل طريقة لاستعمال بذور الكتان للتنحيف الجسم

افضل طريقة لاستعمال بذور الكتان للتنحيف الجسم
افضل طريقة لاستعمال بذور الكتان للتنحيف الجسم

تتوفر العديد من الأساليب التي تساهم في الحصول على جسم رشيق ومتناسق، ومن بينها طريقة استخدام بذور الكتان لإنقاص الوزن. تعد هذه الأخيرة من أكثر الطرق الفعالة والمتميزة للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة، مما يثير فضول العديد من الأفراد حول هذه الاسلوب. لذا، يمكنك التعرف على كيفية استخدام بذور الكتان للتنحيف

طريقة استعمال بذور الكتان للتنحيف

افضل طريقة لاستعمال بذور الكتان للتنحيف الجسم
افضل طريقة لاستعمال بذور الكتان للتنحيف الجسم

يتم التوصية بشدة من قبل خبراء التغذية بتناول بذور الكتان المطحونة، وذلك بدلاً من تناول الحبوب الكاملة. ذلك لأنها أسهل في الهضم، وتجنباً لحدوث مشاكل في الهضم بحال تناول الحبوب الكاملة، والتي قد تقلل من القدرة على الاستفادة بشكل كامل منها.

عند طحن أو سحق البذور ذات القشرة الصلبة، يتم تفتيت القشرة، مما ييسر عملية أكسدة المواد الكيميائية المهمة مثل حمض ألفا اللينولينيك والمركب المعروف بـ Secoisolariciresinol diglucoside (SDG).

تتمثل أهمية طحن البذور في أنه يساهم في استغلالنا الأمثل للمركبات التي تحتويها، بحيث يزيد توافر حمض ألفا اللينولينيك عند تحويله إلى شكل زيتي أو طحين. برز أهمية إضافة بذور الكتان المطحونة إلى المنتجات المخبوزة مثل الخبز والكعك والبسكويت والمكرونة ورقائق القرفة، حيث يقلل من تحلل هذه المركبات.

عند تناول بذور الكتان، يجب الاحرص على شرب كمية وافية من السكر لتجنب أي مشاكل جانبية قد تظهر. بذور الكتان يمكن استعمالها بطرق متعددة، مثل إضافتها إلى الفطائر والخبز، أو كبديل للزيوت في بعض الوصفات، إلى جانب استخدام زيت بذور الكتان في صلصات الطعام والسلطات المختلفة.

يمكن استعمالها بمثابة بديلاً عن البيض في الوصفات التي تتطلب التماسك. بذور الكتان المطحونة يمكن استخدامها بمقدار ملعقة طعام مع ماء كالبديل عن البيض. توجد العديد من الطرق الأخرى لاستخدام بذور الكتان، مثل إضافتها إلى حبوب الإفطار، أو مايونيز، أو اللبن الزبادي، أو السلطة والعصائر.

قد يعجبك أيضا  تجربتي مع ما هي أفضل خلطة للتنحيف بسرعة في المنزل

فوائد بذور الكتان للتنحيف

يرى البعض أن بذور الكتان قد تلعب دورا في خسارة الوزن. رغم أن الدراسات حول هذا الموضوع متناقضة، لكن هناك عدة عوامل قد تدعم الفكرة التي تقول إن بذور الكتان يمكنها المساعدة في تخفيف الوزن.

تحتوي على ألياف تجعلك تشعر بالشبع لفترات طويلة ولها القدرة على التقليل من الرغبة في تناول الطعام. وفضلاً عن ذلك، تتضمن بذور الكتان مركبات تعرف باللينان التي قد تلعب دورًا في عملية النقص في الوزن. وتعد بذور الكتان أيضًا مصدرا هاما للأحماض الدهنية الأوميغا 3، أما عن مدى تأثيرها المباشر في عملية النقص في الوزن، فلم يتم تحديده بعد.

اضرار بذور الكتان للتنحيف

تناول حبات الكتان بكميات متوازنة يمكن أن يكون آمناً وفعالاً لمعظم الناس، بالرغم من الأضرار المتنوعة التي يمكن أن تسببها هذه البذور. يمكنك التعرف على هذه الأضرار من خلال ما يأتي:

  • يجب الحذر من تناول البذور غير الناضجة التي قد تحتوي على سموم معينة والتي بدورها قد تتسبب في معضلات هضمية.
  • يُوصى بعدم تناول مكملات بذور الكتان أثناء الحمل، مع الأخذ بعين الاعتبار أن المعلومات المتاحة حول سلامتها خلال فترة الرضاعة غير كافية.
  • عند تناول بذور الكتان بالمقدار الكافي من السوائل فان جسمك يتمكن من هضم الألياف المُتواجدة في البذور. مع ذلك، إليك العلم ان عدم شربك الكثير من المياه قد يؤدي الى اختلاجات في المعدة والإمساك بسبب تناول تلك البذور.

واحدة من أهم الطرق التي تساعد في التنحيف هي بذور الكتان، وهي طريقة من الطرق المتميزة للغاية، لذلك فقد قمنا بالتعرف على ما هي طريقة استعمال بذور الكتان، وقمنا أيضًا بالتعرف على فوائده وأضراره.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *