من هي الملكة كليوبترا السابعة

كليوبترا

الملكة  كليوبترا كليوباترا، الملكة السابعة والأخيرة من أسرة المقدونيين، حكمت مصر بين العامين 323 و 30 قبل الميلاد، بعد وفاة الإسكندر الأكبر. قادت مصر مع أخويها، بطليموس الثالث عشر وبطليموس الرابع عشر، حتى احتلالها من قبل الرومان.

مولد كليوبترا

وُلِدت كليوباترا في عام 69 قبل الميلاد، وكانت هذه الفترة واحدة من الفترات الحرجة في السياسة الرومانية. إنها ابنة الملك بطليموس الثاني عشر “أوليتيس”، وتم توقع أن تصبح كليوباترا آخر ملكة للسلالة البطلمية التي حكمت مصر بعد وفاة الإسكندر الأكبر في عام 323 قبل الميلاد، وتم ضمها إلى روما في عام 30 قبل الميلاد.

ومعتقدات اليونان. اليونان وهي وطنها الأصلي، وتم حكمها من قبل عائلة بطليموس لمدة 300 عام بعد وفاة الإسكندر الأكبر.

حياتها

تورطها في العديد من العلاقات الرومانسية مع قادة الرومان. الرجال من خلال جاذبيتها وشخصيتها القوية وذكائها، تميزت برنامجها.

حكمت كليوبترا لبضع سنوات فقط. في عام 40 قبل الميلاد، أصبحت مملكتها جزءًا من الإمبراطورية التي كانت تحكمها مارك أنطونيوس بعد وفاة يوليوس قيصر وتقسيم الإمبراطورية مع أوكتافيوس وليبيدوس. كان مارك أنطونيوس معجباً بكليوبترا، وأدت هذه العلاقة العاطفية إلى فقدانه لدعم روما، وانتهت بانتحاره بسبب هزيمته في معركة أكتيوم في عام 31 قبل الميلاد. بعد تلقي كليوبترا هذا النبأ، قامت هي الأخرى بالانتحار. هذه القصة يُقال إن ما حدث فيها كان عكس ما يُروى.

زواج المحارم

تعتبر عادة زواج المحارم شائعة منذ القدم في الشرق الأوسط وأوروبا، ولكن المصريين القدماء كانوا يمارسون هذه العادة بشكل مبالغ فيه للحفاظ على نسل الملوك، كما حدث في حالة زواج كليوباترا من أخيها الأصغر.

القتل وكليوبترا

حدثت الصراعات بين كليوباترا وأخيها بطليموس الثالث عشر الذي حاول الاستيلاء على السلطة بمفرده، مما دفعها إلى اللجوء إلى يوليوس قيصر لحمايتها من زوجها وأخيها في نفس الوقت. تمكن قيصر من هزيمته حيث غرق في النيل أثناء هروبه، وتوفي شقيقها الآخر بطريقة غامضة، مما جعل بعض المؤرخين يلقون اللوم على كليوبترا في وفاته بسبب التسميم.

قد يعجبك أيضا  من هو الشيخ هزاع بن زايد وما هو سبب الوفاة؟