من هي بوكاهانتس

من هي بوكاهانتس
من هي بوكاهانتس

من هي بوكاهانتس

بوكاهانتس

 بوكاهانتس المرأة الأمريكية المعروفة والتي تنتمي إلى الهنود الحمر، عاشت بوكاهانتس في نهاية القرن السادس عشر وبداية القرن السابع عشر. رغم أنها لم تعيش طويلاً، إلا أن شخصيتها اكتسبت شهرة كبيرة بسبب تجاوزات الحياة التي مرت بها.

قصة حياة بوكاهانتس

الصعاب والمشاكل التي لم يُكتب عنها كثيرا. الأساطير صاغت وألَّفت خلال القرن السابع عشر، وربما كان السبب الرئيسي وراء ذلك هو شهرتها الكبيرة.

كانت بوكاهانت، الابنة المفضلة لبوهاتان، الحاكم الموقر لأكثر من 30 قبيلة تتحدث لغة الألغونكيان، التي كانت تعيش في المنطقة حيث استقر أول المهاجرين الإنجليز من أوروبا وأسسوا مستوطنة سموها جايمستاون – فيرجينيا.

خلال صراع بين شعبها والإنجليز، أُسرت بوكاهانتس من قبل الإنجليز وطُلب فدية لإطلاق سراحها، لكنهم فشلوا في الحصول عليها وبقيت أسيرة. خلال الرحلات الاستكشافية الأوروبية في أمريكا، كان الكابتن جون سميث سجينا لدى السكان المحليين وتم إنقاذه بواسطة بوكاهانتس. بعد سنوات، كتب سميث بتفصيل عن كيفية إنقاذه من الموت على يد والدها، زعيم القبيلة الهندية.

وقد اختارت بوكاهانتس البكاء مع الاستعمار الإنجليزي والبقاء معهم. الزواج من مزارع التبغ رولف، واجهت تدين رولف عقبات في زواجها من بوكاهانتس التي ليست مسيحية، لذلك قررت أن تعتنق المسيحية. تزوجت تدين من جون رولف واختارت اسم ريبيكا الإنجليزي لنفسها. وأنجبت طفلا واحدا، توماس رولف.

بوكاهانتس في السينما

تناولت العديد من الأفلام السينمائية قصة حياة هذه الفتاة الأمريكية، بما في ذلك فيلما الرسوم المتحركة من شركة والت ديزني المكملان لبعضهما البعض، واللذان يحملان اسمها. كان الجزء الأول من الفيلم مبني على حياتها في أمريكا وعلاقتها بالكابتن جون سميث، بينما تناول الجزء الثاني رحلتها إلى إنجلترا. أضاف الفيلمان هذان بعض العناصر الجديدة إلى القصة الأصلية وكان من بين الأفلام الشهيرة الفيلم “عالم جديد”.

قد يعجبك أيضا  من هو مهاتما غاندي

وفاتها

توفيت الشابة بوكاهانتس لأسباب غير معروفة عندما كانت في العشرينات من عمرها، وتم دفنها في كنيسة سانت جورج. ومكان قبرها غير معروف بسبب حريق دمر الموقع. الكنيسة تم إعادة بناء الكنيسة بالكامل، وتم تجديدها، وتم تسمية العديد من الأماكن والمعالم في أمريكا باسمها بسبب شهرتها. كانت حياة بوكاهانتس قصة رومانسية طويلة وتمت زيادة العديد من الأحداث الخيالية إليها. زعم العديد من الناس أنهم من أحفاد بوكاهانتس من ابنها توماس رولف.