موعد صلاة عيد الفطر في سوريا 2024 وتوقيت الصلاة في سوريا
عيد الفطر في سوريا

يتسائل العديد من الأشخاص عن موعد صلاة عيد الفطر في عام 2024 في سوريا وتوقيت الصلاة، لأنها تُعتبر واحدة من المواضيع الأكثر بحثًا على جوجل والمواقع الإلكترونية المختلفة. يتم الإعلان رسميًا عن عيد الفطر المبارك بعد رؤية الهلال في سوريا وجميع الدول الأخرى، لذا يرغب الجميع في معرفة موعد الصلاة في هذا اليوم المبارك وتحديدًا بسبب انتهاء شهر رمضان قريبًا. يتوجه جميع المسلمين في سوريا وجميع أنحاء العالم للاحتفال بعيد الفطر المبارك، لذا يسعون للتأكد من موعد الصلاة الذي يعتبره الإسلام مهمًا جدًا. سنتعرف على هذا الموعد في الفقرات القادمة بالتفاصيل.

موعد صلاة عيد الفطر في سوريا

تحتفل كافة الدول العربية والإسلامية بعيد الفطر المبارك، بما في ذلك سوريا، حيث يتجمع الأهل والأصدقاء لأداء صلاة العيد معًا ويتبادلون التهاني ويُقدمون الحلويات. يسود جو من الفرح والبهجة، ويجب على الجميع الالتزام بالمواعيد المحددة لصلاة العيد في سوريا، حسب التوقيت المحلي لكل مدينة.

  • ووقت صلاة عيد الفطر في دمشق سيكون في تمام الساعة 5:56 صباحا.
  • صلاة عيد الفطر المببارك في مدينة حمص تقام في الساعة 5:52 صباحا.
  • وقت صلاة عيد الفطر المببل في مدينة حلب بسوريا هو الساعة 5:47 صباحا.

يُظهر ذلك أن هناك اختلافًا دقيقًا في التوقيت بين المدن بحسب توقيت كل مدينة بفارق دقيقة أو اثنتين.

تابع المزيد : موعد اول يوم عيد الفطر في قطر 

موعد عيد الفطر المبارك في سوريا

يتم تحديد عيد الفطر في سوريا بعد رؤية هلال شهر شوال، ولكن يتم حساب موعد العيد فلكياً من خلال المختصين. تبين أن عيد الفطر المبارك في سوريا سيكون يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024. باقي أيام قليلة فقط حتى يحل العيد، الذي يستقبله المسلمون بالفرح والبهجة. إنه يوم احتفالي يأمرنا النبي صلى الله عليه وسلم بإحياء شعائر الله فيه، وارتداء الثياب الجديدة والاحتفال بالفرح وتوزيع الطعام لكي يبتهجوا.

قد يعجبك أيضا  مواعيد امتحانات الثانوية الأزهرية 2024