موعد اول يوم عيد الفطر في اليمن تعرف علي توقيت الصلاة في اليمن

موعد اول يوم عيد الفطر في اليمن تعرف علي توقيت الصلاة  في اليمن
عيد الفطر في اليمن

أعلنت وزارة الخدمة المدنية في اليمن عن موعد أول يوم عيد الفطر لعام 2024، ليتسنى لجميع المواطنين والمسلمين معرفته. إذ يُعتبر هذا الموضوع من المسائل الهامة التي يوليها الجميع اهتمامًا في الوقت الحالي، إذ بقيت أيام قليلة حتى يرحل ضيفنا السريع رمضان مبارك 2023. ولذلك، يتطلع الجميع لمعرفة موعد أول يوم عيد الفطر في اليمن، وسنقدم المزيد من التفاصيل في الفقرات القادمة.

عطلة عيد الفطر المبارك في الأردن

أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمين اليمنية عن تحديد موعد إجازة عيد الفطر المبارك في القطاعات العامة والخاصة في البلاد، حيث ستبدأ الإجازة من 29 رمضان وتستمر حتى يوم 12 أبريل 2024، على أن يكون يوم الثلاثاء هو آخر يوم، ومن المقرر استئناف العمل يوم 6 شوال.

أعلنت الحكومة الأردنية عن إجازة عيد الفطر تبدأ في 29 رمضان 1445 وتنتهي في 8 أبريل 2024، وتستمر في بعض المؤسسات حتى 12 أبريل. بعد ذلك، يعود جميع الموظفين والعاملين في الخدمات الحكومية إلى عملهم بسهولة، مع إمكانية قضاء إجازة عيد الفطر مع أبنائهم في يوم الإجازة الأسبوعية.

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر في الاردن

يحتفل جميع المسلمين بعيد الفطر المبارك بالبهجة والسرور، حيث تُمارس العديد من العادات في هذا اليوم في جميع البلدان. تُقدم الحلوى والكعك للأطفال والكبار، ويُحضر الناس لصلاة العيد في الصباح الباكر وفقًا لتوجيهات الحكومة حيث يجب على الجميع الامتثال لها.

في الأردن، تقوم ربات البيوت بتبادل الحلويات والأطعمة الخاصة بالعيد مع بعضهن البعض لخلق جو عائلي دافئ مليء بالزيارات المختلفة وتناول المخبوزات العيدية التي تعدها كل سيدة لتسعد أفراد عائلتها.

قد يعجبك أيضا  رابط الاستعلام عن تكافل وكرامة 2024 بالرقم القومي: https://tk.moss.gov.eg/

تابع ايضا : موعد اول يوم عيد الفطر في الكويت

اجازه عيد الفطر المبارك في اليمن

منحت الحكومة إجازة عيد الفطر المبارك لجميع القطاعات في الدولة، بما في ذلك المدارس والبنوك وغيرها، لتمكين الجميع من قضاء يوم ممتع في هذه المناسبة، حيث تم تحديد مدة الإجازة بثلاثة أيام متتالية للجهات الحكومية.