موعد بداية إجازة عيد الفطر 1445 لموظفي القطاع الحكومي والخاص بالسعودية وموعد نهايتها

موعد بداية إجازة عيد الفطر 1445 لموظفي القطاع الحكومي والخاص بالسعودية وموعد نهايتها
موعد بداية إجازة عيد الفطر

بالتوجه لعطلة عيد الفطر المبارك، يبحث الموظفون في القطاعين الحكومي والخاص في المملكة العربية السعودية عن موعد بداية الإجازة. تم تحديد موعد بداية الإجازة يوم التاسع والعشرين من رمضان 1445هـ وستستمر لمدة أربعة أيام، حسب التقويم الهجري. تم الإشارة إلى العديد من التفاصيل المتعلقة بكل قطاع وعطلته الخاصة، وستتم توضيحها في المقالات القادمة.

موعد بداية إجازة عيد الفطر 1445 لموظفي القطاع الحكومي والخاص بالسعودية وموعد نهايتها

أعلنت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية عن إجازة عيد الفطر المبارك لموظفي القطاع الخاص، حيث تبدأ الإجازة في نهاية دوام يوم الاثنين التاسع والعشرون من شهر رمضان لعام 1445 هجري، الموافق لثامن أبريل لعام 2024 ميلادي. وتمتد الإجازة حتى اليوم الثالث من أيام العيد، بمدة تصل إلى أربعة أيام. أكدت الوزارة على ضرورة احترام أصحاب العمل لهذه الإجازة المحددة، التي ستستفيد منها جميع العاملين في القطاع الخاص.

  • في النص السابق يُشير إلى أن أول أيام عيد الفطر في ٩ أبريل ٢٠٢٤ وآخر يوم في شهر رمضان ١٤٤٥.
  • اليوم الثاني من إجازة عيد الفطر وأول أيام العيد يوافق يوم الأربعاء، العاشر من إبريل عام 2024 ويوافق اليوم الأول من شهر شوال عام 1445.
  • ثلاثة أيام إجازة عيد الفطر ويوم العيد الثاني يصادف يوم الخميس الحادي عشر من أبريل 2024 والموافق 2 شوال 1445.
  • في الأربعة أيام الأولى من إجازة عيد الفطر وفي الثلاثة أيام الأخيرة من العيد، سيكون يوم الجمعة الثاني عشر من أبريل 2024، الموافق ليوم 3 شوال 1445، والذي يعتبر آخر يوم في الإجازة.

إجازة الموظفين في القطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية بمناسبة عيد الفطر لعام 1445.

أعلنت الوزارة السعودية للموارد البشرية عن توقيت وتفاصيل الإجازة الرسمية في القطاع الحكومي بالمملكة العربية السعودية لعيد الفطر المبارك. وأكدت الوزارة عبر حسابها الرسمي في منصة X أن جميع الجهات الحكومية ستلتزم بقواعد اللوائح الإدارية وفقًا للقرار الصادر عن مجلس الوزراء. وأشار القرار إلى أن إجازة عيد الفطر ستمتد لأربعة أيام على الأقل وخمسة أيام على الأكثر. وبموجب القرار، ستبدأ الإجازة الرسمية لعيد الفطر من نهاية شهر رمضان، أي بتاريخ 29 من الشهر، وتستمر حتى اليوم الخامس من شهر شوال.

قد يعجبك أيضا  100 فرصة تطوعية في رمضان مع وزارة الشؤون الإسلامية في الرياض