كيفية تغيير كلمة مرور Gmail الخاصة بك فى 6 خطوات

كيفية تغيير كلمة مرور Gmail الخاصة بك فى 6 خطوات
كيفية تغيير كلمة مرور Gmail

كيفية تغيير كلمة مرور Gmail

تغيير كلمة مرور البريد الإلكتروني Gmail يعد أمرًا بالغ الأهمية لحماية أمانك على الإنترنت، حيث إن حساب Gmail الخاص بك مرتبط بالعديد من المنظمات والبرامج الأخرى. في حالة تعرض حسابك للاختراق، فإنه من الصعب تحديد حجم الضرر الذي قد يحدث.

لهذا السبب، من المهم تغيير كلمة مرور Gmail بانتظام، وتسهل Google هذه العملية قدر الإمكان، ويجب أن لا تأخذ أكثر من بضع ثواني لإكمالها.

قم بتعديل كلمة المرور الخاصة بك من خلال استخدام الموقع.

الخطوة الاولي : افتح أي متصفح على سطح المكتب واذهب إلى صفحة حساب Google. إذا لم تكن قد قمت بتسجيل الدخول بعد، انقر فوق الزر الأزرق “انتقل إلى حساب Google” في الزاوية العليا اليمنى وأدخل تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك كما هو مطلوب. وإذا لزم الأمر، تحقق من هويتك باستخدام المصادقة الثنائية.

كيفية تغيير كلمة مرور Gmail

تابع أيضا :- مواصفات و سعر Google Pixel 8 Pro

الخطوة الثانية: انقر على علامة التبويب “الأمان” الواردة على الجانب الأيسر.

الخطوة الثالثة: اضغط على كلمة المرور المدرجة في قسم تسجيل الدخول إلى Google.

الخطوة الرابعة: أدخل كلمة المرور الحالية وانقر فوق الزر التالي الأزرق للتحقق من هويتك.

الخطوة الخامسة: أدخل كلمة المرور الجديدة في الحقل العلوي، وأعد إدخالها في الحقل السفلي، ثم اضغط زر تغيير كلمة المرور الأزرق.

الخطوة السادسة : تأكد من أن كلمة السر الخاصة بك قوية ومعقدة، تحتوي على مزيج من الأرقام والأحرف الصغيرة والكبيرة والخاصة. إذا كنت تشعر بالقلق بشأن نسيانها، يمكنك استخدام مدير كلمات المرور. نوصي أيضا بتفعيل التحقق بخطوتين لتأمين حسابك، إلى جانب تفعيل خيارات استعادة كلمة السر مثل استخدام الهاتف الذكي أو حساب بريد إلكتروني مختلف.

قد يعجبك أيضا  اسعار باقات النت المنزلي الجديدة We Space لعام 2024

تابع أيضا : كود تجديد باقة اتصالات للمكالمات والإنترنت