موعد اول يوم عيد الفطر في قطر 2024-1445 متي اول يوم العيد الصغير بقطر
عيد الفطر في قطر

بقيت فقط عدة أيام على الاحتفال بأول أيام عيد الفطر في قطر لعام 2024/1445 هـ، وبدأت الاستعدادات تدريجياً لهذه المناسبة الدينية الهامة. سنقوم في هذا المقال بعرض تفاصيل موعد عيد الفطر في قطر وأيام العطلة المتوقعة، تابعونا للمزيد من المعلومات.

موعد اول يوم عيد الفطر في قطر 2024-1445

ترتبط تاريخ عيد الفطر برؤية هلال شوال، حيث يتم رصده في اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان، وعلى الرغم من ذلك، إلا أن العديد من الدول قد أعلنت موعد عيد الفطر لعام 2024 بشكل مبكر دون التأكد من ظهور الهلال، والذي من المتوقع أن يكون يوم الأربعاء 10 أبريل وفقًا للحسابات الفلكية.

مواعيد إجازة عيد الفطر في قطر

أعلنت وزارة العدل في قطر عن جدول العطلة لعيد الفطر المبارك في قطر لعام 2024، حيث تبدأ الاجازة يوم الاثنين 8 أبريل وتنتهي يوم الاثنين 15 أبريل.

نظرًا لأن العطلة الأسبوعية الرسمية في قطر تشمل يومي الجمعة والسبت وتشمل أيضًا في عطلة عيد الفطر، ستكون عدد أيام عطلة عيد الفطر في قطر في عام 2024 سبعة أيام. وسيتم إضافة عدد الأيام التي تخللتها أيام العطل الرسمية أو الأسبوعية إلى عدد أيام عطلة عيد الفطر.

إذا كان هناك يوم عمل يقع بين إجازتين مختلفتين، فسيُعتبر هذا اليوم جزءًا من الإجازة الثانية وليس كيوم عمل.

تابع ايضا : موعد اول يوم عيد الفطر في الكويت

مظاهر عيد الفطر في قطر

يبدأ الأشخاص في قطر في الاستعداد لعيد الفطر بعدة أيام من حلول عيد الفطر المبارك، حيث يقومون بشراء ملابس جديدة واقتناء مجموعة متنوعة من الحلويات والمأكولات، ويقومون بتجميل وتزيين منازلهم.

قد يعجبك أيضا  الهيئة القومية للانفاق تعلن.. وظائف القطار الكهربائي الخفيف 2024

تتزين الأسواق والمتاجر والمراكز التجارية بالأضواء والديكورات الخاصة بعيد الفطر، بدءًا من اليوم الأول من العيد. ويشهد الاحتفال بالعيد في قطر تبادل الهدايا، حيث يقدم الناس لبعضهم البعض الهدايا بمختلف أنواعها، خاصة للأطفال، ويتضمن الاحتفال أيضاً الأنشطة الترفيهية.