الحق احجز .. أسعار أراضي الإسكان الاجتماعي المُطروحة من هيئة المجتمعات 2024 طرح 1747 قطعة
أسعار أراضي الإسكان الاجتماعي

اعتمد مجلس إدارة هيئة المجتمعات المعمارية الجديدة طرح عدة قطع أراضي للمواطنين المصريين في مناطق مختلفة بالبلاد، بهدف تلبية احتياجات جميع الراغبين بامتلاك قطعة أرض. سنقدم لكم في ما يلي تفاصيل أسعار أراضي الإسكان الاجتماعي المتاحة من هيئة المجتمعات لعام 2024، فتابعونا لمعرفة المزيد.

تم فتح باب التسجيل لأراضي الإسكان الاجتماعي لعام 2024

أعلنت وزارة الإسكان المصرية بشكل رسمي عن بدء التسجيل يوم الاثنين الموافق 1 ابريل 2024، للحصول على أراضي الإسكان الاجتماعي من هيئة المجتمعات السكنية لمدة شهرين. سيتم الحجز عبر الإنترنت بهدف القضاء على ظاهرة سماسرة الأراضي واستغلالهم للمواطنين بشكل كبير.

يتم طرح أراضي الإسكان الاجتماعي لعام 2024 للمواطنين في السوق

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على طرح عدد جديد من القطع السكنية الصغيرة لتناسب جميع المستويات الاجتماعية للمواطنين المصريين الراغبين في الحصول على مسكن خاص. تم طرح حوالي 1747 قطعة أرض موزعة على عدة مدن، منها 65 قطعة في محور الأراضي الأكثر تميزًا في مدن مثل 6 أكتوبر و15 مايو والشروق والعاشر من رمضان. كما تم طرح 826 قطعة أرض في محور الأراضي المميزة في مدن مثل برج العرب الجديدة وناصر الجديدة وملوي الجديدة والفشن الجديدة وأخميم الجديدة. وطرحت أيضًا 856 قطعة أرض في محور الأراضي المتوسطة في مدن مثل السادات والمنيا الجديدة وأسيوط الجديدة وبدر وغرب قنا وطيبة الجديدة.

تابع ايضا : الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 2024

سعر المتر المربع في قطع الأراضي الخاصة بالإسكان الاجتماعي لعام 2024

قامت الهيئة المعمارية الجديدة بتوضيح كافة تفاصيل أراضي الإسكان الاجتماعي لعام 2024، والتي يمكن للمواطنين المصريين الحصول عليها بأسعار مخفضة. حددت الهيئة سعر المتر المربع في تلك الأراضي بمبلغ 12,085 جنيه وأوضحت قيمة المقدم المطلوب للتقديم عليها، والذي يبلغ 100,000 جنيه بالإضافة إلى دفع 500 جنيه مصروفات غير قابلة للاسترداد عند التقديم.

قد يعجبك أيضا  مواعيد القطارات اليوم الخميس 16 مايو 2024 على خط القاهره – اسكندريه

يرغب الكثير من الشباب في الحصول على هذه الأراضي التي تعرضها الإسكان بأسعار منخفضة، بهدف تسهيل عملية الحصول عليها للمواطنين وتقديم المساعدة لهم.