بالصور.. محافظ الجيزة يفتتح مدارس ومنشأت تعليمية جديدة
محافظ الجيزة يفتتح مدارس

محافظ الجيزة يفتتح مدارس

تواصل  محافظة الجيزة تحتفل بعيدها الوطني من خلال مجموعة من الفعاليات المتنوعة؛ لتسهيل الوصول للمواطنين وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم، حيث قام اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اليوم الخميس، بإفتتاح عدد من المدارس والمؤسسات التعليمية في أحياء الدقي والهرم وجنوب الجيزة، وذلك ضمن الجهود التي تقوم بها الحكومة لتطوير القطاع التعليمي وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.

مدرسة الشهيد أحمد أبو الدهب

فتحت المدرسة الابتدائية المميزة للشهيد أحمد أبو الدهب، وهي واحدة من أولى المدارس التابعة لإدارة الدقي التعليمية، وتتألف من مبنيين يضمان مجموعًا 41 فصل دراسي و5 معامل ومسرح. كما تم افتتاح مدرسة يوسف الصديق الرسمية للغات، التي تنتمي إلى إدارة الهرم التعليمية، وتتألف من مبنيين يضمان مجموعًا 44 فصل دراسي و4 معامل. وتم كذلك افتتاح مبنى الإدارة التعليمية التابع لإدارة جنوب الجيزة التعليمية.

الكثافات الطلابية في مدارس الجيزة

أشار المحافظ إلى أن إنشاء المدارس الجديدة سيساهم في تقليل عدد الطلاب في كل فصل، وهذا يأتي في إطار سياسة الحكومة لتوسيع إنشاء المدارس لتحسين النظام التعليمي، وتوفير قطع الأراضي لإنشاء مدارس جديدة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الفني وهيئة الأبنية التعليمية.

أكد اللواء أحمد راشد أن مجال التعليم قد شهد تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة من حيث المحتوى والمضمون الذي يقدم للطلاب، والذي يساهم بشكل كبير في تنمية القدرات الفكرية والعقلية للطلاب، بسبب تحقيقها على أسس علمية وتقديم أنشطة تعليمية تساهم في تطوير شخصية الطالب ليصبح مؤثراً في المجتمع.

قد يعجبك أيضا  تعرف على الإجازة لامتحانات العلوم والتكنولوجيا والمكفوفين" -(مستند)

محافظ الجيزة يتفقد المدارس الجديدة

بعد افتتاحه، قام محافظ الجيزة بزيارة الفصول الدراسية ومعامل الحاسوب للتحقق من جاهزية المدارس، وشدد على مديرية التربية والتعليم بضرورة توعية مديري المدارس بأهمية الحفاظ على المرافق العامة والديسكات وعدم الكتابة على الجدران والحوائط للحفاظ على مظهر المدارس.

استمع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إلى قصيدة “صباح الفل علي بلدي” التي قدمتها الطالبة روضة وليد، وهي من ذوي الهمم والقدرات الخاصة والمقيدة بالصف الرابع الابتدائي في مدرسة نجيب محفوظ، وأشاد بأدائها المبهر.

حوار بين محافظ الجيزة والطلاب

رغب محافظ الجيزة في إجراء حوار مع طلاب رياض الأطفال لفهم مدى استيعابهم للأنشطة التعليمية الحديثة وللتحقق من عدم وجود عوائق تعيق تقدمهم.
حرص المحافظ على زيارة مكاتب التوجيه الإعدادي والثانوي والمكاتب الإدارية في المبنى، موجهًا بتوفير التسهيلات لأولياء الأمور وخاصة لكبار السن.

خلال الافتتاحات، حضر المحافظ السيد هند عبد الحليم، نائب المحافظ، اللواء شاكر يونس، السكرتير العام، ومحمد نور، السكرتير العام المساعد، بالإضافة إلى أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، والمهندس عبد الناصر سعدالله، مدير هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة. كما حضر أيضاً أيمن عتريس، رئيس جهاز التفتيش، وشفيق جلال، رئيس الهيئة للنظافة والتجميل بالجيزة والمتابعة، واللواء هشام عبد الصمد، مدير شرطة المرافق بالجيزة، بالإضافة إلى اللواء أحمد عبد الفتاح، رئيس حي الدقي، واللواء ذكي سلام، رئيس حي جنوب الجيزة، وطه عبد الصادق، رئيس حي الهرم.