دعاء ليلة القدر مستجاب

دعاء ليلة القدر مستجاب
دعاء ليلة القدر مستجاب

دعاء ليلة القدر مستجاب

إليكم دعاء ليلة القدر المستجاب، سنتعرف على الأدعية المستحبة ليقال في هذه الليلة المباركة، ما هي الأدعية التي يُقرأ في ليلة القدر، وما هو أفضل ذكر يُذكر في هذه الليلة المباركة؟

دعاء ليلة القدر مستجاب

  • نسألك يا الله في أوائل العشر الأواخر من رمضان بأسمك العظيم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى اللتي لم نعلمها وكلها ما علمنا، أن تستجب لحاجاتنا، وتكشف همومنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتبت علينا، وتشفينا وتعفو عنا، وتصلح أسرتنا وذريتنا، وتحفظنا بعنيتك، وتحسن نهايتنا في كل الأمور، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تجعلنا نغنى عن غيرك.
  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر، فأعطني فيها خير ما قسمت، واختم لي في قضائك خير ما ختمت، واجعل لي السعادة فيما ختمت، وافتح لي فيها جميع أبواب الخير التي فتحتها لأحد من عبادك ووليائك وأهل طاعتك، ولا تغلقها عني، ورزقني رزقًا يكفيني من رزقك الحلال الطيب.
  • نسألك يا الله الذي لا يراه العيون، والذي لا تصله الظنون، والذي لا يستطيع الواصفون وصفه، والذي لا تغيير له الحوادث ولا الدهور، الذي يعلم أوزان الجبال وقياس البحار وعدد قطرات المطر، وعدد ورق الأشجار، وكمية ظلمة الليل ونور النهار، نرجو منك أيها الأرحم الراحمين، أن تسرع بفرجك بجودك وكرمك، إذ أنك على كل شيء قدير.
  • نسأل الله العظيم، الذي لا ينضب جوده أبدًا، أن يغمرنا بفضلٍ من رحمته التي تزين حياتنا، ونطلب منه حنانًا يطمئن به قلوبنا، ونرفع إليه الدعاء أن ينثر علينا حبًّا يجعلنا من أحبته، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم، اجعل القبور بعد الرحيل عن الحياة الدنيا مأوى أفضل لنا، وافتح لنا مداخلها، واجعلنا من الراحمين في الدنيا والآخرة. اللهم، اسهل حسابنا، وأبيض وجوهنا، وثبت خطانا، وسهل أمورنا، وارزقنا شفاعة النبي محمد، وصلى الله عليه وسلم، يا رب العالمين.
  • أي اللهم أمنحني في هذه الليلة ذنبًا مُغفورًا وجهدًا محمودًا وعملا مقبولًا وتجارة لا تفنى وشفاء لما في القلوب وتوبة صادقة لوجهك الكريم.
  • الرجاء مغفرتنا في هذه الليلة المباركة من العشر الكريمة كل الخطايا التي تجلب العقاب، واغفر لنا الخطايا التي تحول دون النعم، واغفر لنا الخطايا التي تسبب الندم، واغفر لنا الخطايا التي تسبب البلايا، واغفر لنا الخطايا التي تقطع الأمل، واغفر لنا الخطايا التي تحول دون الدعاء، واغفر لنا الخطايا التي تكشف العيوب.
  • أي الله، اضطربت طرقنا وأحاطت بنا الخطر وتفاقمت الأزمات وتصاعدت حدتها، فاكشف يا الله غمومنا وانقذ كروبنا وساعد لهفتنا واحمينا من الفوضى والضرر وضيق الصدر وعذاب القبر واستقرار الزمان والعسر بعد اليسر والخيانة بعد البر واغفر لنا ولوالدينا وارزقنا دائماً بالعفو والصحة، يا رب.
  • اللهم، أرجوك أن لا تجعل بيننا وبينك عائقًا لا تستطيع كسره، ولا حاجزًا لا تستطيع تفكيكه، ولا ذنبًا لا تستطيع أن تسامحه. لك الحمد على قدرتك على تدبير الأمور ولك الشكر على نعمك التي لا تعد ولا تحصى.

ما هو الدعاء المستحب قوله في ليلة القدر؟

يمكن ترديد دعاء ليلة القدر مكتوبا بالشكل التالي: اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلا حزني، ويذهب همي.

قد يعجبك أيضا  قصة سيدنا سليمان والنملة.. اقرأ القصة بالكامل

ما هو افضل ذكر في ليله القدر؟

  • نرجو منك، يا الله، أن نستفيد من خيرك كما تلبيه من عبدك ورسولك الكريم، سيدنا محمد، صلى الله عليه وسلم. ونطلب منك المعونة من كل سوء كما تستجيرنا منه عبدك ورسولك الكريم، سيدنا محمد، صلى الله عليه وسلم. ربي، السائلون ينتظرون عند بابك، الفقراء يلتجئون إليك، وطواقم المساكين تقف على شواطئ كرمك، يأملون في الوصول إلى ميدان محبتك ونعمتك. يا الله، ما توزع من علم ورزق وأجر وصحة في هذه الليلة، فاجعل حظنا ونصيبنا منه زائدًا ووفيرًا.
  • “اللهم ارزقنا عملا صالحا يقربنا إلى رحمتك، ولسانا ذاكرا شاكرا لنعمتك، وثبتنا يا الله بالقول الثابت في الدنيا والآخرة، اللهم اكفني عن كل شيء فقدته، ضاقت به الأحوال فوسعها برحمتك، وثبتني بدعواتي بغير حول مني ولا قوة يا رب.”
  • “اللهم اصلح لنا ديننا الذي هو حصن أمرنا، واصلح لنا دنيانا التي فيها رزقنا، واصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل” الحياة افزنا بكل ما هو جيد واجعل الموت مأمنا لنا من كل سوء.
  • “الحمد لله الذي هدينا إلى الإسلام، وعلمنا الحكمة والقرآن، اللهم اجعلنا من أتباع كتابك، ومن يعمل به، ونكون صادقين في الأعمال، ونقوم بالعدل، ونبتعد عن النار، وننعم في الجنات، وننظر إلى وجهك.”
  • “اللهم أعطنا حياة مستورة، وأمتنا مستورين، وارزقنا حياة مستورة، وشّرفنا باللقاء مستورين. اللهم اسْترنا فوق الأرض، وتحت الأرض، ويوم العرض. اللهم اشفِ مرضانا ومرضى المسلمين، وارحم موتانا وموتى المسلمين، وأغثْ حوائجنا وحوائج السائلين.”

ما هي الكلمات التي كان الرسول يقولها في ليلة القدر؟

  • يا الله، افتح قلبي وسهل أموري وأزل العقبة من لساني حتى يفهموا كلامي.
  • اللهم، الذي تعلم السر والعلانية، خالق السماوات والأرض، رب كل شيء وملكه، اغفر لي ذنوبي، إنك أنت الوحيد الذي يغفر الذنوب.
  • أشهد أنه لا إله إلا الله، وأستعيذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشره.
  • اللهم إني أعوذ بك من  الحزن والهم من ضعف الإرادة والكسل والجبن والبخل وتفوق الرجال.
  • اللهم إني عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك. قدري في يديك، وقضائك عدل، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو أخفيته في بالغيب أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري.

    جلاء حزني وذهاب همى.

  • أرجو من الله الخير الذي أعلمه والذي لا أعلمه على الفور وفي المستقبل، وأعوذ بالله من الشر الذي أعلمه والذي لا أعلمه على الفور وفي المستقبل. اللهم أسألك من الخير الذي سأله عبدك ونبيك، وأعوذ بالله من الشر الذي استعاذ به عبدك ونبيك.
  • يا الله، أطلب منك الجنة وكل أعمالي وأقوالي التي تقربني منها، وأعوذ بك من النار وكل أقوالي وأعمالي التي تقربني منها، وأسألك أن تجعل كل الأمور التي قضيتها لي خيرًا.

يمكنك معرفة المزيد :-

كم عدد أبواب الجنة وما أسماؤها