متى اول يوم تهجد في السعودية 1445 – 2024؟
اول يوم تهجد في السعودية

متى يبدأ اليوم الأول للتهجد في المملكة العربية السعودية في عام 1445؟ بعد بضع ساعات، ستبدأ الأيام الأولى من العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم. خلال الثلث الأخير من هذا الشهر الفضيل، تبدأ صلاة التهجد في جميع الدول الإسلامية. ولذلك، تثير العديد من التساؤلات حول هذا الموضوع. صلاة القيام في الفقرة التالية، سنتطرق إلى موضوع متى يبدأ أول يوم من التهجد في المملكة العربية السعودية لعام ١٤٤٥هـ – ٢٠٢٤م ونوضح ذلك بتفصيل أدناه.

 صلاة التهجد 

هو الصلاة التي يؤديها المسلم بعد الاستيقاظ من نومه الخفيف، ثم يقوم بأداء صلاة التهجد في منتصف الليل أو الثلث الأخير منه، حيث يصلي ركعتين ثم يصلي ما يستطيع بعدها.

متى اول يوم تهجد في السعودية 1445 – 2024؟

تم التأكيد على أن وقت صلاة التهجد في المملكة العربية السعودية لعام 1445 هـ/2024 م هو في العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل، اعتبارا من اليوم العشرون من الشهر المبارك، حيث تُصلّى الصلوات الوترية كالتالي:

  • تبدأ ليلة الحادي والعشرين من رمضان في مغرب يوم السبت 30 مارس 2024، وتنتهي عند فجر يوم الأحد الثاني والثلاثين من شهر مارس.
  • يبدأ ليلة الثالث والعشرين من رمضان يوم الاثنين 1 أبريل 2024 من الغروب، وتنتهي بفجر الثلاثاء الثاني من أبريل 2024.
  • تبدأ ليلة الخامس والعشرين من شهر رمضان يوم الأربعاء 3 أبريل 2024، وتنتهي بفجر يوم الخميس الرابع من أبريل.
  • تبدأ ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان من مغرب يوم الجمعة الموافق 5 أبريل 2024، وتنتهي عند فجر يوم السبت السادس من أبريل.
  • يلة السابع والعشرين من شهر رمضان تبدأ عند مغيب الشمس يوم الأحد 7 أبريل في عام 2024، وتنتهي عند طلوع الشمس يوم الاثنين الثامن من أبريل.

قد يعجبك أيضا  فتح حساب للأطفال في بنك الراجحي 1445 .. تعرف على خطواته وشروطه