متى وقت صلاة التهجد في الحرم المكي 1445 – 2024
صلاة التهجد في الحرم المكي

متى تكون صلاة التهجد في الحرم المكي خلال العام 1445 – 2024؟ في يوم 30 مارس – آذار، ستبدأ الأيام العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك ومعها ستبدأ أيضا صلاة التهجد. سنوفر لكم المعلومات اللازمة حول توقيت صلاة التهجد عبر منصة “المجاردة اليوم”. صلاة التهجد في الفترة ما بين عام 1445 هـ – 2024 هـ في مكة المكرمة خلال العشر الأواخر.

تم الإجابة من قبل “رئاسة الشؤون الدينية للحرمين” في المملكة العربية السعودية على سؤال حول موعد صلاة التهجد في الحرم المكي خلال شهر رمضان لعام 1445 – 2024، والتي يُؤَمها كبار المشايخ في المملكة. من المقرر أن تكون صلاة التهجد في الحرم المكي خلال العشر الأواخر من رمضان، ومن المتوقع أن يكون وقتها بعد منتصف الليل بحوالي 30 دقيقة، أي في تمام الساعة 12:30 صباحًا تقريبًا.

متى وقت صلاة التهجد في الحرم المكي 1445 – 2024

جدول آذان صلاة التهجد في الحرم المكي من عام 1445 إلى عام 2024.

ووفقًا لإعلان “رئاسة شؤون الحرمين” في المملكة العربية السعودية، تم الكشف عن جدول أئمة الحرم المكي لرمضان 1445، حيث سيتم صلاة التهجد في الحرم المكي خلال رمضان 1445 على النحو التالي:

  • في ليلة الحادي والعشرين من شهر رمضان، سيؤم المُصلين في التسليميتين الأولى الشيخ “عبدالله الجهني”، وفي التسليمتين الثانية الشيخ “ياسر الدوسري”، وسيقوم الشيخ عبدالرحمن السديس بإمامة التسليمة الأخيرة مع الوتر.
  • في ليلة 22 رمضان، سيكون الشيخ “بندر بليلة” هو الإمام في التسليميتين الأولى، بينما سيكون الشيخ “ماهر المعيقلي” هو الإمام في التسلمتين الثانية وصلاة الوتر.
  • سيقود الشيخ “بدر التركي” التسليمة الأولى في ليلة 23 رمضان في التسليمين الأولى، بينما سيقود الشيخ “الوليد الشمسان” التسليمتين الثانية. وسيؤم المصلين في التسليمة الأخيرة مع الوتر الشيخ عبدالرحمن السديس.
  • ستقود الشيخ “بدر التركي” صلاة التراويح في الليلة الرابعة والعشرين من شهر رمضان. وسيقود الشيخ “الوليد الشمسان” صلاة التراويح في التسليمتين الثانية. أما الشيخ عبدالرحمن السديس، فسيؤم المصلين في التسليمة الأخيرة وصلاة الوتر.
  • في ليلة الخامس والعشرين من شهر رمضان، سيكون الشيخ “ماهر المعيقلي” هو الإمام في التسليمية الأولى، بينما سيؤم المُصلين في التسليمتين الثانية والأخيرة مع الوتر كل من “ياسر الدوسري” والشيخ “عبدالرحمن السديس” على التوالي.
  • في ليلة 26 رمضان، سيقوم الشيخ “بندر بليلة” بإمامة المصلين في التسليمتين الأولى، بينما سيؤم المصلين في التسليمتين الثانية مع الوتر الشيخ “ماهر المعيقلي”.
  • في ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان، سيُؤم المُصلين في التسليميتين الأولى الشيخ “بدر التركي” والتسليمتين الثانية “الوليد الشمسان”، وفي التسليمة الأخيرة مع الوتر سيُؤمهم الشيخ عبد الرحمن السديس.
  • في ليلة 28 رمضان، سيؤدي الشيخ “ماهر المعيقلي” التسليمة الأولى للصلاة في التسليميتين، وسيؤدي الشيخ بندر بليلة التسليمة الثانية مع الوتر.
  • في ليلة 29 رمضان، سيكون الشيخ “عبد اللجهني” هو الإمام في التسليميتين الأولى، بينما سيكون الشيخ “ياسر الدوسري” هو الإمام في التسليمتين الثانية مع الوتر.
  • في الليلة الثلاثين من شهر رمضان، سيقود الشيخ ماهر المعيقلي صلاة التراويح في المسجدين بندر بليلة، الأولى بدون وتر والثانية مع الوتر.
قد يعجبك أيضا  كيفية طلب الإعفاء من امتحان القدرات العامة بالسعودية لطلاب المرحلة الثانوية من مستفيدي الضمان الاجتماعي 1445