كيف اختبر البشرة أولًا و أفضل كريم اساس‎‏ للبشرة المختلطة والجافة والدهنية

كيف اختبر البشرة أولًا و  أفضل كريم اساس‎‏ للبشرة المختلطة والجافة والدهنية
كيف اختبر البشرة أولًا و أفضل كريم اساس‎‏ للبشرة المختلطة والجافة والدهنية

تختلف جميع أنواع البشرة من بعضها البعض، لذا عليك أن تعرفي عن أفضل كريم أساس يناسب البشرة المختلطة والجافة والدهنية. ما قد يكون مناسباً للبشرة الجافة قد لا يكون مناسباً للبشرة الدهنية والعكس. لذلك، يجب عليك الاختيار بعناية ومعرفة الأنواع المناسبة لك للحصول على منتج يتناسب مع بشرتك ويمنحك إطلالة مثالية. عبر موقع إيجي بلوج نيوز، سنعرض أفضل أنواع الفاونديشن المناسبة للبشرة المختلطة والجافة والدهنية.

أفضل كريم أساس للبشرة المختلطة

ينبغي اختيار كريم أساس مناسب للبشرة المختلطة يساعد في تحقيق توازن في إفراز الدهون، وفي الوقت نفسه يعمل على ترطيب المناطق الجافة، حيث أن زيادة إفراز الدهون يمكن أن تؤثر سلبًا على مظهر الكريم الأساس وكذلك على جفاف البشرة. وإليك أفضل كريم أساس مخصص للبشرة المختلطة.

1- The NYX Total Control Drop Foundation is a quality product.

 

كيف اختبر البشرة أولًا و أفضل كريم اساس‎‏ للبشرة المختلطة والجافة والدهنية
كيف اختبر البشرة أولًا و أفضل كريم اساس‎‏ للبشرة المختلطة والجافة والدهنية

يمتاز كريم الأساس من NYX للبشرة المختلطة بقوام خفيف يسهل توزيعه ولا يحدث انسداد في المسام، كما يدوم طويلاً دون تأثير من العوامل الجوية، ويجعل البشرة تبدو ناعمة دون وجود أي تكتلات.

2- المستحضر الطبي Clinique Acne Solutions Foundation

كريم أساس كلينك أكني يعتبر الخيار الأمثل للبشرة المختلطة والدهنية التي تعاني من مشاكل حب الشباب، حيث يمتاز بخفة تركيبته التي لا تترك أي بريق على البشرة، ويساعد في منع ظهور البثور، وهو خالٍ من الزيوت ويوفر ترطيبًا للبشرة.

3- كريم MAC Studio Fix Fluid

يمتاز كريم أساس ماك للبشرة المختلطة بتغطيته العالية وثباته الطويل، فضلاً عن قوامه الخفيف الذي يسهل توزيعه على البشرة ويسيطر على إفراز الدهون. يحتوي على عامل حماية من الشمس ومتوفر بعدة درجات لونية تناسب البشرة المختلطة.

أفضل كريم أساس للبشرة الجافة

تحتاج البشرة الجافة إلى استخدام منتجات تحتوي على ترطيب كافٍ، ويفضل أن يحتوي كريم الأساس على عناصر مثل حمض الهيالورونيك وفيتامين هـ، لتحسين مظهر البشرة وجعلها خالية من الجفاف والتشققات. فيما يلي أفضل كريم أساس للبشرة الجافة:

قد يعجبك أيضا  تجربتى مع كريم تبييض وتوريد المؤخرة من الصيدلية

1- كريم أساس دريم ريديانت ليكويد

هذا الكريم الأساس هو الأفضل للبشرة الجافة، إذ تم تصميمه خصيصًا لهذا النوع من البشرة، حيث يحتوي على مواد تساعد على ترطيبها بعمق وتدوم تغطيته لفترة تصل إلى 12 ساعة. ومن مكوناته: الكولاجين وحمض الهيالورونيك.

2-كريم أساس بورجوا هيلثي ميكس المضاد للتعب

تم تصنيع هذا النوع خصيصًا ليلائم البشرة الجافة، وهو سهل التوزيع على البشرة، كما يحتوي على مواد مرطبة مثل فيتامين هـ ومضادات أكسدة وفيتامين سي الذي يعطي البشرة مظهرًا صحيًا.

يحتوي الكريم هذا على فيتامين ب 5 لتوحيد لون البشرة وتغطية البقع، وأيضًا يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يرطب البشرة الجافة لفترة طويلة.

3- كريم أساس سكين لومينايزر من ماكس فاكتور

يمنح هذا المنتج البشرة لمعانًا صحيًا ومشرقًا، حيث يمكن دمجه بسهولة ويوفر تغطية كاملة لإخفاء عيوب البشرة، وهو مثالي لأصحاب البشرة الجافة.

كيف اختبر البشرة أولًا و أفضل كريم اساس‎‏ للبشرة المختلطة والجافة والدهنية
كيف اختبر البشرة أولًا و أفضل كريم اساس‎‏ للبشرة المختلطة والجافة والدهنية

أفضل كريم أساس للبشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية إلى استخدام كريم أساس خالي من الزيوت والمواد الثقيلة، لتجنب زيادة إفراز الدهون وتسد المسام وتسبب ظهور الحبوب. فيما يلي أفضل كريم أساس للبشرة الدهنية:

1- مستحضر أساس كريمي من بارمينرلز

يُعتبر كريم الأساس المثالي للبشرة الدهنية؛ حيث يقوم بالسيطرة على إنتاج الدهون، ولا يسبب انسداد المسام أو ظهور الرؤوس السوداء، كما يوفر تغطية كاملة تدوم لمدة تقريبية 16 ساعة.

2- كريم أساس من هورغلاس Hourglass

هذا النوع يتميز بتركيبة تمتص الدهون الزائدة وتوحيد لون البشرة وإعطاء مظهر مشرق يدوم طوال اليوم، كما أنه سهل التوزيع.

3- كريم أساس ايفلين

يُعتبر كريم الأساس المثالي للبشرة الدهنية حيث يدوم لفترة طويلة تصل إلى 16 ساعة ويسيطر على اللمعان وسهل التوزيع ويقلل من ظهور المسام ويمنح البشرة مظهرًا مشرقًا وناعمًا، بالإضافة إلى وجود عامل حماية من الشمس.

من خلال المقال السابق نكون قد عرضنا أفضل كريم اساس‎‏ للبشرة المختلطة والجافة والدهنية، حيث يختلف كل نوع بشرة عن الأخرى، ويجب عليكِ الاختيار جيدًا ما يناسبك، لإطلالة ناعمة وجذابة.

تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال