سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقى اليوم  2024 فى السوق الموازية
سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقى

سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقى اليوم 2024

يواجه المواطنون في العراق تحديات كبيرة بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تتخلل البلاد. مع الأهمية القصوى التي اكتسبها تغير سعر الدولار مقارنة بالدينار العراقي، وخصوصًا في تاريخ السادس والعشرين من مارس للعام 2024، فإن الأزمات الاقتصادية العالمية وموجات التذبذب المالي لم تستثني العراق من تأثيراتها، إذ دفعت بالدينار العراقي نحو عدم الاستقرار، مما أفضى إلى تصاعد معدلات التضخم في البلاد. سنُعرِفُكم على آخر أسعار العملات الأجنبية في سوق الصرافة العراقية الموازية، بهدف إلقاء الضوء على الحالة الاقتصادية بشكل صريح ومدى تأثيرها على القدرة الشرائية للأفراد.

تبلغ قيمة تحويل الدولار الأمريكي إلى الدينار العراقي في تاريخ السادس والعشرين من مارس لعام 2024

في تطور حديث بالأسواق المالية، لوحظ ازدياد في قيمة الدولار الأمريكي مقارنة بالدينار العراقي خلال عام ٢٠٢٤، إذ أصبح الدولار يُعادَل ١٤٧٠ دينار عراقي في العمليات التجارية اليومية. يُشار إلى أن هذه الزيادة تتجاوز القيمة المُقررة من قبل الحكومة العراقية، حيث حددت سعر الشراء بـ ١٤٥٠ دينار لكل دولار وسعر البيع بـ ١٤٦٠ دينار. هذا الفاصل بين سعريّ الشراء والبيع يعكس المصاعب التي تصادفها العملة الوطنية العراقية من أجل الحفاظ على استقرارها في مواجهة العملات الأجنبية، وبالأخص في الوضع الاقتصادي الراهن.

 العملة   سعر الشراء (لكل 100 دولار)   سعر البيع (لكل 100 دولار) 
 الدولار الأمريكي  146,000 دينار عراقي 145,000 دينار عراقي

سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم في العراق

تعاني البورصة العراقية من تذبذب في قيمة الدينار مقارنة بالدولار الأمريكي، إذ تم ملاحظة استقرار نسبي في قيمة الصرف خلال الشهر السابق وبداية اليوم الحالي، حوالي 1450 إلى 1460 دينار عراقي لكل دولار أمريكي. جاء هذا الاستقرار التدريجي بعد توصيات صادرة عن حكومة العراق بإبقاء سعر الصرف ثابتاً عند مستوى 1300 دينار. على الرغم من ذلك، ساهم ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق الدولية بزيادة في قيمة الصرف على المستوى المحلي، مما يعكس وضعاً غير ثابت وتبدلات دائمة في استراتيجيات النقد العراقية.

قد يعجبك أيضا  سعر الريال السعودى فى السوق السوداء اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 امام الجنيه المصري