شروط الالتحاق بالمستوى الأول لرياض الأطفال للمدارس الرسمية الدولية 2025

شروط الالتحاق بالمستوى الأول لرياض الأطفال للمدارس الرسمية الدولية 2025
شروط الالتحاق بالمستوى الأول لرياض الأطفال للمدارس الرسمية الدولية 2025

الالتحاق بالمستوى الأول لرياض الأطفال

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقديم لمستوى رياض الأطفال في المدارس الدولية الرسمية؛ وذلك عبر الرابط المدرج في الإعلان الذي يشمل مسح رمز الـ (QR) والإجابة على جميع الأسئلة المطلوبة في النموذج.

شروط الالتحاق بالمستوى الأول لروض الأطفال في المدارس الدولية الرسمية لعام 2025.

وشددت الوزارة على ضرورة الإلتزام بالآتي:

  • يجب أن نكون دقيقين عند ملء النموذج الإلكتروني وعدم تقديم أكثر من تسجيل واحد.
  • شرط السن لإشتراك الأطفال في مرحلة رياض الأطفال الأولى هو أن تكون أعمارهم بين ٤ و ٤ سنوات و ١١ شهرًا و ٢٩ يوم في أول أكتوبر من عام ٢٠٢٤.
  • التزام القرار الدوري رقم (٩) الصادر في ٢٧ فبراير ٢٠٢٤ بتخصيص نسبة (٥) كنسبة زيادة عن الكثافة المعتمدة لقبول الأطفال ذوي الإعاقة البسيطة في المدارس الخاصة من ناحية اللغتين العربية والأجنبية والمدارس ذات الخصوصية الدولية.
  • إذا كان الأبوين غير متواجدين، يمكن تقديم توكيل رسمي موثق من الشهر العقاري أو من إحدى السفارات المصرية بالخارج في مكان عمل ولي الأمر، لتقديمه في المدارس الدولية الرسمية.
  • يجب على الطفل اجتياز المقابلة الشخصية التي تشمل تقييم المظهر الشخصي، والسلوك، ومهارات الرياضيات، والمبادئ المعرفية، والمهارات الحركية.
  • بعد إغلاق باب التقديم عبر الإنترنت، يتم فحص البيانات من قبل الخبراء. إذا توافقت مع شروط التقديم في المدارس الرسمية الدولية، سيتم إخطار ولي الأمر بتاريخ المقابلة الشخصية للطفل عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم فقط. يرجى كتابة البريد الإلكتروني بشكل صحيح وإرفاق المستندات المطلوبة مع الرسالة.
  • نموذج طلب تسجيل طلاب المستوى الأول في رياض الأطفال للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤ يجب طباعته بواسطة ولي الأمر، وملء جميع البيانات المطلوبة، وتوقيعه من قبل ولي الأمر أسفل كل صفحة، ثم إحضاره في الموعد المحدد للمقابلة.
  • إذا تمت مرور الطفل من المقابلة الشخصية، سيتم التأهل للمرحلة التالية وهي مقابلة الوالدين. وإذا لم يتم اجتياز المقابلة الشخصية من قبل الطفل، فلن يكون هناك مقابلة مع الوالدين.
قد يعجبك أيضا  خطوات تقديم حركة النقل الداخلي 2024 للمعلمين والمعلمات وما هي طريقة المفاضلة

كما يمكنك ايضا معرفة المزيد من : أخــــبار التعليـــــــم

الالتحاق بالمستوى الأول لرياض الأطفال