إن مستوطنات الجليل تشعر بحالة من الرعب بعد ضرب زلزال بقوة 3.8 على مقياس ريختر في إسرائيل، مع تحذيرات من وقوع زلزال أكبر قادم. سنقدم لكم في هذه السطور كل التفاصيل حول الزلزال، أسبابه، وتوقعاته، ترقبوا مواصلة القراءة لمعرفة المزيد.

زلزال اسرائيل

أعلنت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية عن تعرض مستوطنات الجليل لزلزال حسب ما أفاد المعهد الجيولوجي الإسرائيلي، حيث شعر السكان بالمنطقة بالهزة وهربوا في الشوارع خائفين.

أعلن المعهد عن وقوع زلزال بلغت قوته 3.8 ريختر، حيث شعر سكان المنطقة الشمالية بهذا الزلزال في الساعة 12:30، وكان على عمق 17 كيلومتر. ووصلت تقارير أخرى من عدة مستوطنات في منطقة الجليل مثل طربيا وهود هشارون وكرمئيل وموديعين.

لم يقتصر الزلزال على إسرائيل فقط، بل شعر به لبنان والأردن أيضًا. وتعتبر بحيرة طبريا واحدة من أكثر المناطق نشاطًا زلزاليًا، حيث تقع على خط الصدع السوري الإفريقي. ووفقًا للدراسات، هناك احتمالية لحدوث زلزال قوي في إسرائيل.

حالة الذعر في إسرائيل

ذكرت صحيفة “يديعوت” بعض الحالات التي شعر بها المستوطنون بالذعر، حيث أفادت إحدى المستوطنات بأنها شعرت بأن المنزل يهتز، فركضت إلى المستشفى مرتعدة من وجود هزات ارتدادية.

ذكرت مستوطنة أخرى أنها شعرت بأن المبنى يتأرجح من جانب إلى آخر، وأن جميع المصابيح كانت تتأرجح والأثاث كان يتحرك من مكانه، وأن الوضع كان مخيفًا واستمر لفترة طويلة، وأنها كانت مرعوبة أيضًا من الهزات الارتدادية.

قال أوديد موسكوفيتش، البالغ من العمر 47 عامًا والذي يعيش في طبريا، إنه كان يعمل عندما لاحظ أن الزجاجة المعدنية تتحرك من مكانها، وأن الوضع كان مخيفًا، وأدى ذلك إلى دوار لزوجته التي كانت في المنزل، ولكن كل ذلك كان لفترة قصيرة.

قد يعجبك أيضا  رابط الاستعلام عن تكافل وكرامة 2024 بالرقم القومي: https://tk.moss.gov.eg/

تحذير العالم الهولندي

صرح الخبير الهولندي فرانك هوغربيتس، المتخصص في الزلازل والمثير للجدل، عبر حسابه الشخصي على منصة X، بأن هناك احتمالية وجود زلزال كبير يضرب إسرائيل نتيجة القصف الكبير على الفلسطينيين، ودعا إلى وقف هذا العنف من أجل حماية المنطقة.

أشار فرانك بأن الهجوم لن يتسبب في تدمير الفلسطينيين وحدهم، بل سيسبب في حدوث زلزال عنيف على طول منطقة البحر الميت.

يجدر بالذكر أن العالم الهولندي قد تنبأ بحدوث زلزال في تركيا قبل ثلاثة أيام من وقوعه في 6 فبراير 2024. على الجانب الآخر، يؤكد الخبراء أنه من غير الممكن توقع حدوث زلزال أو هزة أرضية بأي طريقة.