تجربتي مع وصفات سريعة للتخسيس مع قائمة بأفضل الأعشاب المتاحة
تجربتي مع وصفات سريعة للتخسيس مع قائمة بأفضل الأعشاب المتاحة

يعاني العديد من النساء والرجال من تراكم الدهون وزيادة الوزن، ولكننا سنقدم لك وصفات سريعة للتخلص من الوزن مع قائمة بأفضل الأعشاب المتاحة، حتى تستعيدي شبابك مرة أخرى. من خلال موقع إيجي بلوج نيوز، سنقدم لك طريقة للحصول على جسم رشيق باستخدام بعض الأعشاب.

أسرع المشروبات لحرق الدهون

أصبحت مشكلة البدانة هي مشكلة شائعة تواجه العديد من النساء والرجال، لكن سنقدم لك بعض المشروبات التي ستساعدك على تقليل الشهية وفقدان الوزن.

1ـ خل التفاح

يعد هذا المشروب واحدًا من الأشربة التي تساعد في حرق الدهون في الجسم، كما تم اثبات ذلك في دراسة نشرت في مجلة علوم الحياة والتكنولوجيا والكيمياء الحيوية.

تجربتي مع وصفات سريعة للتخسيس مع قائمة بأفضل الأعشاب المتاحة
تجربتي مع وصفات سريعة للتخسيس مع قائمة بأفضل الأعشاب المتاحة

أكدت هذه الدراسات على فوائد عديدة لشرب خل التفاح، منها القدرة على حرق الدهون بسرعة. تم اختيار 144 شخص مصابين بالسمنة لتنفيذ تجربة وتوثيقها في الأبحاث.

تناول ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من هذا المشروب يومياً لمدة 12 أسبوعاً. وفي نهاية الفترة، فقد المشاركون الذين تناولوا ملعقة واحدة 1.1 كجم، بينما فقد الذين تناولوا ملعقتين كبيرتين 1.81 كجم.

وأظهرت الدراسات أن سبب فعالية خل التفاح في خسارة الوزن يعود إلى وجود حمض الأسيتيك فيه، الذي يساعد في استهداف وحرق الدهون في الجسم.

2ـ خل التفاح مع التوت والليمون

نحتاج إلى استعداد هذا المشروب بعض المكونات وهي: (3 ملاعق كبيرة من التوت المجمد / 2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون / 2 ملاعق كبيرة من خل الليمون / ثلج وماء / 2 ملاعق كبيرة من العسل وهو اختياري).

ثم يوضع التوت في كوب ويهرس ثم يضاف إليه العسل بكمية حسب الذوق، وبعدها يتم إضافة عصير الليمون وخل التفاح إلى الكوب مع الثلج والماء ويُخلط جميع المكونات مع بعض لمدة دقيقتين على الأقل.

قد يعجبك أيضا  تجربتي مع كيفية استخدام عشبة العشرق للتنحيف وعدد مرات تناولها في اليوم

أفضل الأعشاب للتخسيس

تجربتي مع وصفات سريعة للتخسيس مع قائمة بأفضل الأعشاب المتاحة
تجربتي مع وصفات سريعة للتخسيس مع قائمة بأفضل الأعشاب المتاحة

أوصى بعض الأطباء مؤخرا باستخدام بعض الأعشاب التي قد تساهم في خفض نسبة الدهون في الجسم، وهذه هي أهم الأعشاب التي ستساعدك مع طريقة استخدامها.

1ـ الحبهان للتخسيس Cardamom

نقوم بكسر ثمار الحبهان واستخراج جميع البذور منها، ثم ننقع البذور وقشور الحبهان في كوب من الماء لليلة كاملة، وفي الصباح نشرب هذا المنقوع على الريق.

2ـ الحلبة

نحضّر من ملعقتين إلى ثلاث ملاعق من الحلبة ونفحصها جيدًا ونقوم بغسلها، ثم نقوم بوضعها في كوب من الماء لتنقع ليلة كاملة، ويجب تناولها في الصباح مباشرة قبل الإفطار.

هناك طريقة أخرى لتقديم الحلبة حيث يتم جلب أربع ملاعق من الحلبة المفحوصة والتي تم غسلها سابقًا، ويتم غليها مع كوب ونصف من الماء على نار هادئة حتى ينخفض منسوب الماء إلى كوب واحد، ويمكننا تناولها على الريق بعد أن تبرد.

3ـ الزنجبيل

يُعتبر الزنجبيل واحدًا من أكثر الأعشاب شهرةً في تخفيض الوزن، ولكن البعض لا يفضله بسبب مذاقه الكريه. لا يمكننا إنكار فوائده الكبيرة في فقدان الوزن. وإليكم طريقة تحضير مشروب الزنجبيل:

نصب ملعقة من الزنجبيل على كوب ونصف من الماء، وعندما يغلي الماء ويتقلص حجمه، نُسكبه ونضيف ملعقة عصير ليمون، ثم نشربه.

وفي ختامنا ننصحكم بتجربة تلك الوصفات مع عمل نوع من أنواع الريجيم ولكن إذا كان الوزن لا ينزل مع كل تلك الوصفات فعليك باستشارة الطبيب في الحال لعمل فحص على الغدة خاصتك.

تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال