علاج البرد بالاعشاب والتخلص من حساسية الصدر

علاج البرد بالاعشاب والتخلص من حساسية الصدر
علاج البرد بالاعشاب والتخلص من حساسية الصدر

كيف يمكن علاج نزلات البرد بالأعشاب؟ وما هي الطرق الفعالة للتخلص من حساسية الصدر وتقليل أعراضها؟ يُعد الإصابة بنزلات البرد من أكثر مشاكل الصحة شيوعًا في فصل الشتاء وأوقات التغيرات المناخية، ومع تغير الفصول يعاني البعض من حساسية الصدر التي تسبب صعوبة في التنفس. لذا، سنقدم لكم من خلال موقعنا  إيجي بلوج نيوز طرقاً طبيعية لعلاج نزلات البرد وحساسية الصدر.

علاج البرد بالاعشاب

السبب وراء نزلات البرد هو الإصابة بعدوى فيروسية، يمكن علاجها بالمضادات الحيوية. ومع ذلك، ينبغي تجنب استخدام المضادات الحيوية لفترات طويلة أو قصيرة لأنها تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي للجسم.

لذلك, من المهم أن نذكر أنه يمكن علاج نزلات البرد بالأعشاب لأن لها تأثير كبير في تقليل حدة أعراض البرد والانتكاسات التي قد تحدث. ومن بين الأعشاب الطبيعية الفعالة التي يمكن ذكرها هي:

علاج البرد بالاعشاب والتخلص من حساسية الصدر
علاج البرد بالاعشاب والتخلص من حساسية الصدر

1- الزنجبيل

الزنجبيل يحتوي على مركبات مثل الجينجيرول والشوجول التي تتميز بخصائصها المضادة للالتهابات، مما يجعله قادرًا على علاج نزلات البرد وتخفيف أعراضها مثل آلام الحلق والشعور بالغثيان وارتفاع درجة الحرارة.

الطريقة الأمثل للاستفادة من الزنجبيل في الوقاية من نزلات البرد هي شرب شاي الزنجبيل الطازج المغلي.

2- الجينسينج

تُعَدّ جينسينغ من أفضل الأعشاب الطبيعية التي يمكن استخدامها في علاج نزلات البرد بفضل احتواءها على مركبات متعددة السكريات ومركبات الجينوسايد التي تساهم في تخفيف أعراض البرد وتقليل مدة الإصابة.

من المهم أن نلاحظ أنه يمكن تناول الجلنسنج الطازج أو شرب شاي الجنسينج لعلاج نزلات البرد.

3- القتاد

تحتوي نباتة القتاد على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للفيروسات، وهي واحدة من الأعشاب الأهم التي تعزز صحة الجهاز المناعي، مما يجعلها أحد أفضل الأعشاب التي تستخدم في علاج نزلات البرد.

يمكن استخدام القتاد لعلاج نزلات البرد عن طريق شرب الشاي المصنوع من القتاد، أو عن طريق تناول المكملات الغذائية المصنوعة منها.

4- البيلسان

تعتبر عشبة البَلْسان من الأعشاب الغنية بمركبات الأنثوسيانين التي تزيد من فعالية الجهاز المناعي وتساهم في محاربة الالتهابات الفيروسية. ولا بد من الإشارة إلى أنه يُمكن تناول عشبة البيلسان كعلاج لنزلات البرد من خلال تحضير شاي مغلي من العشبة.

قد يعجبك أيضا  افضل علاج الام الظهر بالاعشاب عند الرجال والنساء

5- النعناع

يحتوي النعناع على مركب المنثول الذي يمكنه محاربة الآلام المرافقة لنزلات البرد، كما أنه يساعد على تخفيف احتقان الأنف وتسهيل التنفس عن طريق استنشاق بخار الماء الذي يحتوي على زيت النعناع، أو وضع القليل من زيت النعناع على وسادة المريض.

كيفية التخلص من حساسية الصدر

بعد أن تعرفنا على كيفية علاج البرد بالأعشاب، يمكننا الآن الانتقال إلى معرفة كيفية التخلص من حساسية الصدر بوسائل طبيعية تساعد في تخفيف الأعراض والحد من النوبات. ومن بين تلك الطرق الهامة التي يمكن ذكرها:

1- علاج حساسية الصدر بالأعشاب

هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي تمتاز بخصائصها المهدئة لتهيج الصدر، ومن أهمها:

  • الحبق: يتضمن مواد تحارب التهابات الجسم وتعزز من فعاليته في تقليل التهابات الصدر الناجمة عن الحساسية.
  • الهِبَّيْس: يحوي على مركبات تعزز صحة الجهاز التنفسي وتقلل الالتهاب في الصدر نتيجة للحساسية.
  • النعناع: يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للحساسية بالإضافة إلى قدرته على تهدئة العضلات وتحسين التنفس.
علاج البرد بالاعشاب والتخلص من حساسية الصدر
علاج البرد بالاعشاب والتخلص من حساسية الصدر

2- علاج حساسية الصدر بوسائل طبيعية في المنزل.

بالإضافة إلى تناول مشروبات الأعشاب الساخنة ، هناك العديد من النصائح الطبيعية التي يمكن أن تساعد في الحد من أعراض حساسية الصدر. من بين أبرز تلك النصائح:

  • تناول الكثير من السوائل الدافئة التي تساعد في تهدئة الحلق وتخفيف الاحتقان.
  • تجنب العِطور القوية، والغبار والأتربة، والتدخين، وتجنب الوقوف في مكان مليء بالمدخنين.
  • تم استخدام زيوت عطرية مثل زيت النعناع واللافندر والقرنفل والبابونج وشجرة الشاي في عمل حمام بخار، لأن لها دور في تنظيف الممرات الهوائية وتخفيف الاحتقان.
  • استخدام جهاز ترطيب الهواء في المنزل يلعب دورًا هامًا في ترطيب الهواء وتقليل حدة أعراض حساسية الصدر.
  • تناول الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة وفيتامينات السي والهاء.

إن حساسية الصدر من الأمراض المزمنة التي يجب على المصاب بها معرفة كيفية التعامل معها للحد منها، خاصة أنه مع الإصابة بنزلة برد تفاقم حساسية الصدر، ومن المهم اللجوء للطبيب في حالة زيادة أعراض حساسية الصدر، أو نزلات البرد.

تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال