افضل طرق علاج الصدفية بالاعشاب للدكتور سعيد حساسين

افضل طرق علاج الصدفية بالاعشاب للدكتور سعيد حساسين
افضل طرق علاج الصدفية بالاعشاب للدكتور سعيد حساسين

ما هي علاجات الصدفية بالأعشاب التي يوصي بها الدكتور سعيد حساسين؟ وكيف يمكن علاج الصدفية بوسائل طبيعية في المنزل؟ تعتبر الصدفية واحدة من الأمراض التي تؤدي إلى تلف في الجلد بشكل كبير، وهي تعتبر من الأمراض المزمنة التي يمكن التحكم فيها من خلال استخدام الوصفات الطبيعية. لذلك، ستتعرف على أهم الوصفات الطبيعية التي تستخدم لعلاج الصدفية من خلال زيارة موقع إيجي بلوج نيوز.

علاج الصدفية بالأعشاب من قبل الدكتور سعيد حساسين

مرض الصدفية هو مرض جلدي مزمن ولكنه غير معدي، وعلى الرغم من توافر العديد من العلاجات الطبية والمستحضرات لعلاج الصدفية، إلا أن هناك بعض الأعشاب التي تظهر فعالية كبيرة في تخفيف آثارها، ومن بين الوصفات الطبيعية المشهورة علاج الصدفية بالأعشاب للدكتور سعيد حساسين والتي تعتمد على الآتي:

افضل طرق علاج الصدفية بالاعشاب للدكتور سعيد حساسين
افضل طرق علاج الصدفية بالاعشاب للدكتور سعيد حساسين
  1. يُوضع الفازلين الطبي على الجلد المصاب بالصدفية يومياً لمدة أسبوع.
  2. احضر رأسين من الثوم، وصبار جاف مطحون، وانقعهم في خل تفاح أو خل أبيض لمدة أسبوع مع استخدام الفازلين على المناطق المتضررة.
  3. في الأسبوع الثاني، ضع منقوع الثوم والخل والصبار على الجزء المصاب يوميًا قبل النوم لمدة أسبوع، وستلاحظ بعد ذلك ظهور الجلد الطبيعي.
  4. في الأسبوع الثالث، اضع ملعقتين من الحناء مع كأس من اللبن الرايب وصفار بيضة ثم أخلطهم معًا.
  5. وزع الخليط على المناطق المصابة بالصدفية، ثم قم بتغطيتها بكيس من النايلون.

يشير الدكتور سعيد حساسين إلى ضرورة تناول ملعقة صغيرة من مزيج معين مرتين يوميًا للمرضى المصابين بخلل في جهاز المناعة مثل مرضى الصدفية.

  • 1 كيلو عسل سدر.
  • 100 جرام من حبة السوداء المنخولة.
  • 50 جرام غذاء الملكات.

علاج الصدفية بالطرق الطبيعية من المنزل

يسبب مرض الصدفية بقع حمراء متقشرة على الجلد مع حكة وحرقان، وبالإضافة إلى علاج الصدفية بالأعشاب من قبل الدكتور سعيد حساسين، يوجد العديد من الوصفات الطبيعية الفعالة في علاج الصدفية، من بينها المواد الطبيعية التالية:

1- الألوفيرا

تُعد الألوفيرا واحدة من أهم المواد الطبيعية العلاجية التي تستخدم على نطاق واسع في الأمراض الجلدية، حيث تتميز بقدرتها على تغذية البشرة والشعر، وتهدئة الحروق وتخفيف اللسعات، بالإضافة إلى قدرتها على شفاء مختلف أنواع الجروح.

قد يعجبك أيضا  تجربتي مع علاج التهاب المفاصل بالاعشاب مجرب وصفات طبيعية

يجب الإشارة إلى أن استخدام الألوفيرا على البشرة التي تعاني من مرض الصدفية يلعب دورًا فعالًا في تقليل الاحمرار والتهيج، مما يقلل من الحكة والشعور بالحرقان.

2- زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي المستخلص من أوراق شجرة الشاي الأسترالية يعتبر من الزيوت ذات السمية العالية عند الابتلاع، ومع ذلك يحمل العديد من الفوائد عند استخدامه موضعيًا.

زيت شجرة الشاي يساعد في تقليل حجم الصدفية، مما يقلل من انتشار العدوى في الأنسجة المتضررة، مما يجعله علاجًا فعالًا للصدفية.

3- عنب الأوريجون

افضل طرق علاج الصدفية بالاعشاب للدكتور سعيد حساسين
افضل طرق علاج الصدفية بالاعشاب للدكتور سعيد حساسين

استخدام عنب أوريغون كعلاج للصدفية يعتبر آمنًا وفعالًا من خلال تنظيم استجابة الجهاز المناعي، ولكن من الضروري استشارة الطبيب قبل البدء في استخدامه، حيث قد يحدث تداخل مع الأدوية الأخرى.

4- الكركم

يحتوي الكركم على الكركمين الذي يعتبر فعالاً في علاج العديد من الأمراض بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة، التي تقلل من نشاط الصدفية.

5- خل التفاح

يُعتبر خل التفاح أحد المكونات الطبيعية الهامة التي لها تأثير كبير على تخفيف الحكة المرافقة للصدفية، خاصة صدفية الرأس. ومع ذلك، يجب تخفيف الخل قبل استخدامه وعدم استخدامه بتركيز عالٍ، كما ينبغي تجنب استخدامه في حال وجود جروح أو تشققات.

قد فكر العديد من الناس في استخدام الأعشاب والعلاجات الطبيعية في علاج الصداع النصفي.

6- حمام الملح

إضافة الملح الإنجليزي أو ملح البحر الميت إلى المياه الدافئة أثناء الاستحمام يمكن أن يساعد في تقليل الحكة والجفاف. ما عليك سوى إضافة كوبين من الملح الإنجليزي أو ربع كوب من ملح البحر الميت الأصلي إلى حوض الاستحمام الدافئ.

البقاء في الماء لمدة 15 دقيقة يساعد في تخفيف الحكة وإزالة القشور. من المهم وضع مرطب مناسب على البشرة بعد الاستحمام لمنع فقدان الرطوبة.

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن من خلالها تخفيف حدة الحكة الناتجة عن الصدفية، وهي طرق فعالة للغاية مثل زيت السمك وحمام الشوفان وحليب الشوك وغيرها، ولكن جميعها لا تغني عن الاستعانة بالأدوية الموصي بها الطبيب المختص.

تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال