تجربتي مع علاج الاميبا بالاعشاب للأطفال والكبار
تجربتي مع علاج الاميبا بالاعشاب للأطفال والكبار

علاج الأميبا بالأعشاب هو وسيلة شائعة وفعالة في الطب البديل للأطفال والكبار، حيث تحتوي العديد من الأعشاب الطبيعية على مضادات للبكتيريا والفطريات التي تساعد في علاج والتخلص من الأميبا. يمكن التعرف على أهم هذه الأعشاب عبر موقع إيجي بلوج نيوز.

علاج الاميبا بالاعشاب للأطفال والكبار

هناك العديد من العلاجات التي يمكن استخدامها ويوصي بها الأطباء لعلاج الأميبا، ولكن هناك أيضًا بعض الأشخاص الذين يفضلون استخدام الوسائل الطبيعية. ليس هناك مانع من ذلك حيث أن هناك العديد من الأعشاب التي تمتلك خصائص مضادة للطفيليات والبكتيريا والتي تساعد في التخلص من الأميبا. من بين هذه الأعشاب الهامة يمكن ذكر الآتي:

1- الكركم

تتميز الكركم بوفرة مادة الكركمين التي تجعلها مضاداً فعالاً للطفيليات، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة والتهابات. يمكن الاستفادة من فوائد الكركم في التخلص من الأميبا عن طريق مزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة من الكركم وتناولهما مرتين يومياً لمدة أسبوعين.

تجربتي مع علاج الاميبا بالاعشاب للأطفال والكبار
تجربتي مع علاج الاميبا بالاعشاب للأطفال والكبار

2- النيم

تُعتبر عشبة النيم واحدة من أقدم الأعشاب الطبيعية المستخدمة لعلاج العديد من الأمراض بفضل خصائصها، حيث تعمل كمضاد حيوي طبيعي مما يساهم في القضاء على البكتيريا والفطريات والأميبا تماماً.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز نبات النيم بقدرته على التخلص من بقايا الأميبا بعد وفاتها، ويمكن استخدام نبات النيم بعدة طرق مختلفة كوسيلة للعلاج.

  • تناول ملعقة كبيرة من عصير النيم يومياً مرتين صباحاً ومساءً لمدة أسبوعين.
  • تناول مضغ 5 أوراق طرية من النيم يوميا على معدة فارغة لمدة أسبوعين.
  • بعد استشارة الطبيب المتخصص، بدأ استعمال كبسولات مكملات عشبة النيم الطبيعية.

3- البردقوش

البردقوش لديه خصائص فريدة تميزه عن الأعشاب الأخرى، فهو يستطيع تدمير الجدار الخلوي لخلية الأميبا، مما يؤدي إلى القضاء النهائي عليها.

يمكن استعمال البردقوش للتخلص من الأميبا عن طريق وضع ثلاث قطرات من زيت البردقوش مع عصير حبة ليمون وكوب من الماء، وشرب هذا الخليط ثلاث مرات يوميا.

4- عشبة البرباريس

نبات البرباريس يحتوي على مادة البربرين التي تتمتع بفاعلية كبيرة في قتل جميع أنواع الديدان الطفيلية، بما في ذلك الأميبا. يجدر بالذكر أن هذا النبات من أكثر الأعشاب أمانًا للاستخدام من قبل البالغين والأطفال على حد سواء.

قد يعجبك أيضا  ماهي أدوية علاج عسر الهضم والانتفاخ بالأعشاب والمشروبات المفيدة و للانتفاخ

5- ورق الجوافة

بسبب حموضتها القوية، تحتوي أوراق الجوافة على عدة خصائص تجعلها تتفوق على الأعشاب الطبيعية في مكافحة جميع الطفيليات والبكتيريا التي تسبب الأميبا، وبالتالي تساعد في تقليل أعراض الأميبا والتخلص منها تمامًا.

يمكن استخدام أوراق الجوافة للتخلص من الأميبا وبيض الديدان في الأمعاء، عن طريق طحن الأوراق وخلطها بكوب من الماء، وتناول هذا العصير 3 مرات يوميا بعد الأكل.

6- الزعتر

عندما نتحدث عن علاج الاميبا باستخدام الأعشاب للأطفال والبالغين، نجد أن الزعتر يعتبر واحدًا من أهم الأعشاب الطبيعية التي يمكن استخدامها لهذا الغرض، بفضل فوائده المضادة للبكتيريا والطفيليات، وأيضًا فوائده كمضاد للأكسدة.

يمكن استعمال الزعتر في علاج الأميبا عبر مزج 2-3 نقاط من زيت الزعتر مع عصير حبة ليمون وكوب من الماء وتناوله ثلاث مرات يوميا حتى تلاحظ تحسنًا وتختفي الأعراض. يمكن أيضًا استعمال الزعتر عند إضافته إلى الطعام، ولكن يجب التنبيه على أنه غير مفضل استعماله لدى الحوامل والمرضعات والأطفال.

تجربتي مع علاج الاميبا بالاعشاب للأطفال والكبار
تجربتي مع علاج الاميبا بالاعشاب للأطفال والكبار

7- القرنفل

يُسَتَطْيعُ اعْتِبارُ الزَّبِيبَ لِعُلاجِ الأميبا عِنْدَمَا تَُضَافُ مِلْعَقَةٌ صَغيرَةٌ مِنْ الزَّبِيبِ لِكَوْبٍ مِنْ الْمَاءِ السَّاخِنِ وَتُخَلَّطُ جَيِّدًا وَتُشْرَبُ هذه الْقَعِبَةُ ثَلاثَ مراتٍ فِي الْيَومِ لِأُسْبُوعٍ كافٍ لِلتَّخَلُّصِ مِنْ الأميبا تَمًّا، أَو مِنْ خَلالِ بَلْعِ حُبّاتِ الزَّبِيبِ، بِفَضْلِ خَصَائِصِها المُقاوِمِةِ لِلْطُّفَيلياتِ وَالْبَكْتيرِيا.

8- الثوم

الحديث عن علاج الأميبا بالأعشاب للأطفال والكبار يستمر، حيث يعتبر مركب الأليسين الموجود في الثوم أحد أكثر العلاجات فعالية في مواجهة الأميبا، نظرًا لقدرته على التخلص من الطفيليات وتقليل انتشار الأميبا.

مهم لفصل أن الثوم يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومطهرة تساعد في التخلص من السموم التي تتراكم بواسطة الطفيليات الأميبية في الجسم. بتناول ثلاث فصوص من الثوم يوميًا قبل الإفطار، يمكن الاستفادة من فوائد الثوم في علاج الأميبا وتخفيف وتحسين الأعراض تدريجيًا.

إن الأميبا من أكثر الطفيليات المزعجة التي تعيش في الأمعاء وتظهر أعراضها عند اختراق جدار الأمعاء، مما يسبب في شعور شديد بالألم، وبالرغم من فاعلية الأعشاب في علاجها إلا أنه لا بد من اللجوء إلى الطبيب المختص عند اشتداد الأعراض.

تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال