ننشُر تعديلات قانون المرور الجديد 2024 و الاحكام الجديدة التي اقرها مجلس النواب
تعديلات قانون المرور الجديد

قدمت الحكومة تعديلات في قانون المرور وناقشها مجلس النواب في جلسته العامة اليوم الاثنين 11 مارس 2024. تم التصويت على المخالفات الجديدة، وهو ما يثير اهتمام العديد من المواطنين. لمعرفة التفاصيل حول قانون المرور الجديد، يمكنك متابعة مقالنا على موقعنا الإخباري “ايجي بلوج نيوز”.

تعديلات قانون المرور الجديد 2024

تمت إضافة بنود جديدة إلى قانون المرور خلال جلسة التغيير، وكانت من بين هذه البنود الأحكام التالية:

  • أولا: يحدد قانون المرور الجديد المركبات المهملة على الطريق وسيتم تشكيل لجنة للتعامل مع هذه المركبات لأن وجودها يعرقل حركة السير على الطريق العام ويؤثر عليها، ويتوجب رفعها من الطريق العام ونقلها إلى أماكن مخصصة لحفظها. بعد أن يتم نقلها إلى مكان لتخزينها، سيتم مراسلة مالكها أو المسؤول عنها عبر البريد الإلكتروني ليتوجب عليه الذهاب لاستعادتها، وإذا لم يقم بذلك خلال فترة 60 يوما من تلقي الإشعار بوجودها، ستتم مصادرتها وبيعها من قبل الحكومة.
  • في التحديث الجديد لقانون المرور، تم الإعلان عن زيادة تكاليف تطوير لوحات المركبات المعدنية. إذ كانت تكلفة تجديد اللوحات السابقة تقدر بحوالي 115 جنيهًا، أصبحت التكلفة الجديدة تقدر بنحو 600 جنيهًا. يعود سبب زيادة تكاليف تجديد اللوحات الى ارتفاع أسعار الخامات الخاصة بها نتيجة للظروف الاقتصادية الراهنة. من المتوقع ان يستمر ارتفاع تكلفة الإنتاج مع استخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة والتي ستوفر حماية كاملة لمستخدمي الطرق.

 تنظيم سير حركة التوك توك 

وفقًا لتحديث الجديد لقانون المرور، تم تنظيم حركة سير توك توك وتخضع لدفع الضرائب والرسوم والمخالفات التي تفرض على سيارات الأجرة. كما تم توحيد بعض العبارات المستخدمة في مجال المرور لضمان توحيد الصياغة في جميع مواد القانون.

قد يعجبك أيضا  رابط منظومة حجز عيادات التأمين الصحي بمصر 2024 “reserv.hiocdis.org” والخدمات التي تقدمها